عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريف موتسيكلات.. اشرف أصغر ميكانيكى في الغربية: بدرس ومتفوق

تحيا مصر

برغم صغر سنة إلا أنه أيقونة للعمل والكفاح، ويضرب المثل والقدوة لغيره فى تحدى الصعوبات.

"الأسطي أشرف " كما يطلق عليه أهل منطقة فى سوق الحدادين، بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، أصغر ميكانيكى " فيسب " يعمل فى هذه المهنة الشاقة التى تصعب على بعض الرجال منذ عامين ليواجه الحياه بكل رجولة .

قدمت " تحيا مصر " بث مباشر مع أصغر ميكانيكى " فيسب " ليروى تفاصيل بدايته فى هذه المهنة حيث قال : أنه قرر العمل مع خاله فى ورشته كمساعد ميكانيكى سيارات وكان فى عمر ٨ سنوات، تعلم معه الصنعة وكيفية أستخدام الأدوات " العدة " فهو الابن الأصغر ولديه أخ أكبر لا يعمل، لافتا، أن والدته دائما تشجعه على العمل والكسب من عرق الجبين .

وأشار " أشرف "، أنه تَعلم المهنة سريعا وأحبها حيث أنه فخور بنفسه كونها مهنة صعبة لا يتحملها الكثير من الكبار، لافتا، أن بعد ذلك ذهب للعمل مع صاحب ورشة " فيسب " أخر، وتعلم منه أصول الصنعة واكتسب منه الخبرة حتى أنه أصبح أسطى فى المجال ومعروف من أهل المنطقة، مؤكدا أن صاحب الورشة أصبح يعتمد عليه فى إصلاح الفيسب ويتركه فى الورشة أوقات طويلة وحده .

" شاطر فى الدراسة " وبهذه الكلمات استكمل حديثه، وأوضح، أنه فى الصف السادس الإبتدائى ومتفوق فى دراسته، حيث يقوم فى الصباح الباكر يذهب الى المدرسة ثم يعود إلى العمل فى الورشة حتى الساعة التاسعة مساءاً ثم يذهب بعدها إلى منزله لكى يذاكر دروسه، مضيفا أنه متفوق فى دراسته ودائم الحصول على الدرجات النهائية .

وكشف أسطى أشرف أصغر ميكانيكى " فيسب "، أن زملائه فخورين به وحرصين على زيارته فى الورشة، " أحسن من اللعب فى الشارع "، مختتما حديثه بأنه يتمنى بأن ينجح فى حياته ويكون لديه ورشة خاصة به بعد الأنتهاء من دراسته.

تابع موقع تحيا مصر علي