عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش فرض رسوم إغراق على خام«البي في سي» ..غدًا

تحيا مصر

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، اجتماعا غدا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، بشأن فرض رسوم إغراق على خام البي في سي المفروضة على واردات الخام من الولايات المتحدة الأمريكية، مما يهدد عدد من المصانع بالتوقف،كما ورد بطلب الإحاطة.

تحيا مصر 

إيقاف دعم الصادرات للمناطق الحرة

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيفلين متى بطرس، بشأن إيقاف دعم الصادرات للمناطق الحرة، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، غدا مناقشة مشروع قانون بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

وتنص المادة (4)من قانون بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي ، أن تعتمد من سلطة الطيران المدنى جميع الخدمات الملاحية التي يقدمها المركز والتي تتعلق باختصاصات سلطة الطيران المدنى المقررة في المعاهدات والاتفاقيات الدولية والإقليمية التي تكون مصر طرفاً فيها، وكذا الاختصاصات المقررة لها في أي قانون آخر.

كما تنص المادة (5) من هذا القانون بأن يقوم المركز بالتنسيق مع وزارة الدفاع في أدائه للمهام التي تستلزم تصديقًا، بما يتفق مع متطلبات الأمن القومي داخل المجال الجوي واستخدامات القوات المسلحة.

ويهدف مشروع القانون إلي أن يكون للمركز مجلس إدارة برئاسة وزير الطيران المدنى، وعضوية كل من: المدير التنفيذي للمركز ، مقرراً ويحل محل الرئيس عند غيابه، ويكون هناك ممثل عن وزارة الدفاع، وممثل عن قيادة القوات الجوية، وممثل عن قيادة قوات الدفاع الجوي، يختارهم وزير الدفاع ، وممثل عن الجهة القائمة على تقديم خدمات الملاحة الجوية بوزارة الطيران المدنى يختاره وزير الطيران المدنى،و ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة في المجالات ذات الصلة بعمل المركز، يختارهم رئيس مجلس الوزراء بناءً على ترشيح وزيري الدفاع والطيران المدني وتكون مدة عضويتهم ثلاث سنوات قابلة للتجديد، ويصدر بتعيين رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومعاملتهم المالية قرار من رئيس مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي