عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوزت عيالي من عرق جبيني.. "الست هانم" أشهر جزارة بكفر الشيخ.. جوزي اتوفي واتعلمت الجزارة وعندي 4 اولاد

جوزت عيالي من عرق
جوزت عيالي من عرق جبيني.. الست هانم أشهر جزارة بكفر الشيخ..

ذاع صيتها في منطقتها حتى أصبح الناس يطلبونها بالاسم من حُسن تعاملها مع زبائنها، ففي محافظة كفر الشيخ وداخل جزارتها تمسك الحاجة هانم، أشهر جزارة في منطقتها أدواتها التي ورثتها عن زوجها بعدما مات وترك لها أربعة أبناء لتتولى هي مسئوليتهم وتمتهن عمل الرجال في الجزارة لتربي أبنائها على العيش الحلال.

قدم موقع "تحيا مصر" بثاً مباشراً من داخل جزارة الحاجة هانم لمعرفة تفاصيل امتهانها مهنة الرجال وبداية عملها.

"الشغل مش عيب وأولادي بيفتخروا بيا" بهذه الكلمات بدأت الحاجة هانم حديثها لـ "تحيا مصر" قبل ما تحكي لنا تفاصيل قصتها المُشرفة، وتقول الحاجة هانم، أن زوجها لم يرفض طلبها عندما طلبت منه أن تعمل معه في محل الجزارة الخاص به لمساعدته والوقوف بجواره، حتى تعلمت الحاجةهانم مهنة الجزارة وأصبح زوجها يعتمد عليها في البيع والشراء وحتى الذبح.

 

 

توفى زوجها وترك لها أربعة أبناء

لكن "الحلو مبيكملش" عبارة قالتها الحاجة هانم عندما تذكرت زوجها، قبل أن تستكمل حكايتها عن زوجها الذي أتم رسالته معها وعلمها كل شئ قبل أن يفارق الحياة تاركاً لها أربعة أبناء أصغرهم كان في الشهر السابع من عمره.

صعوبة بداية العمل بدون بعد فراق زوجها

وتستكمل الحاجة هانم حكايتها، أنها في بداية العمل بعد فراق زوجها كان صعباً بالنسبة لها لأنها لم تتعود على العمل بعيداً عن زوجها، لكنها تحملت قررت استكمال مسيرتها لأنها لا تملك أي وسيلة دخل خرى، واستمرت في عملها حتى استطاعت أن تربي أبنائها الأربعة وتزوج ثلاثة منهم.

وعن عملها تقول الحاجة هانم، أنها هي من تتولى عملية شراء العجول وقبل شرائها أحسب كم وزنه وماذا سيعود لي من مكسب، مضيفة أنها هي أيضاً من تقوم بعملية الذبح والبيع لزبائنها في الجزارة، لافتة إلى أنها تتعامل مع زبائنها بكل ود وهم أيضاً يعاملوها بإحترام كبير.

في النهار جزارة وفي الليل تقوم بعمل الأم

وعن التوفيق بين العمل وتربية أبنائها، تقول الحاجة هانم أنها كانت تعمل في الصباح داخل الجزارة وفي الليل تُباشر عملها في البيت وتتفقد أبنائها.

رسالتي لكل زوجة أن تقف بجوار زوجها وأن تحاول أن تتعلم أي شئ يأمن لها مستقبلها، بهذه النصيحة اختتمت الحاجة هانم حديثها مع "تحيا مصر"

 

تابع موقع تحيا مصر علي