عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة..والعظمي بالقاهرة 39

تحيا مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي  ومديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد سوف يشهد ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مؤكدة على أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة سوف تكون اليوم.

تحيا مصر 

الأرصاد الجوية: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة

وأكدت الدكتورة منار غانم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة الأولى المصرية، أن درجات حرارة اليوم سوف تكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام بحوالى 8 أو 9 درجات مأوية على أغلب أنحاء الجمهورية.

ولفتت منار غانم إلى أن طقس اليوم خلال فترة النهار سوف يكون شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، منوهة أن الطقس سوف يكون معتدل الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية فر فترات الليل.

وأضافت أن اليوم سوف يشهد نشاطا للرياح بعد فترة الظهيرة، موضحة أن سرعة الرياح سوف تكون ما بين 40 و50 كيلومتر فى الساعة، وذلك نظرا لتأثرنا بوجود منخفض جوى خماسينى، مما يجلب قتل هوائية جنوبية غربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، بالأضافة إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابعت أنه يوجد فرص قليلة لسقوط أمطار اليوم على بعض المناطق الموجودة فى أقصى غرب البلاد مطروح والسالوم خلال فترة المساء، مما سوف يهدء من الرمال والأتربة الموجودة فى غرب البلاد خلال فترات المساء.

طقس الأسبوع المقبل

ونوهت أنه من المتوقع أن تستمر الارتفاعات فى درجات الحرارة غدا الاثنين، ولكن سوف تكون درجات الحرارة منخفضة عن درجات حرارة اليوم، موضحة أن درجات حرارة العظمى غدا سوف تكون 33 درجة على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى أن يوم الثلاثاء القادم سوف يشهد بداية التحسن الملحوظ فى الاحوال الجوية، موضحة أن درجات الحرارة سوف تنخفض حوالى 6 أو 7 درجات مأوية سوف يكون الطقس ربيعى ومائل للحرارة ومعتدل خلال فترات النهار ومائلة للبرودة خلال فترات الليل.  

درجات حرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 39 والصغرى 22 درجة

الاسكندرية العظمى 38 و الصغرى 21 درجة

مطروح العظمى 36 والصغرى 19 درجة

تابع موقع تحيا مصر علي