عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة أبو السعد توجه تساؤلات للحكومة بمناقشات قانون المجال الجوى بشأن إعادة تأهيل مصر للطيران وتطوير المطارات..فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، أن مشروع القانون الخاص  بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، يتطلب منا جميعا أن نكون مساندين له، خاصة أن يتعلق بشكل مباشر بالأمن القومي المصري، كما أنه يستهدف تحقيق عائد اقتصادي أفضل.

تحيا مصر

هالة أبو السعد توجه تساؤلات للحكومة بمناقشات قانون المجال الجوى بشأن إعادة تأهيل مصر للطيران وتطوير المطارات

وأضافت أبو السعد، أن مناقشات اليوم فرصة لما هو أشمل لمنظومة الطيران المدني في مصر، كما أننا بحاجة لإجابات علي عدة تساؤلات هامة منها:

- جهود وزارة الطيران المدني لتشغيل وتطوير المطارات الحالية لتحقيق التوازن والتكامل في توزيع الحركة الجوية بين المطارات، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية على المستوى القومي؟

- ماذا عن هيكلة الشركة الوطنية مصر للطيران؟ لتطوير أداء العاملين بما يتماشى مع التطور الهائل في صناعة النقل الجوي العالمي وحتى يحقق المرفق الأهداف الموضوعة له بخطة التنمية في إطار السياسة العامة للدولة.

معربة عن أملها في تلقي إجابات واضحة من السيد المقرر وممثلى الحكومة حتى تكون  الصورة واضحة نحو  جهود التنمية والتطوير بهذا القطاع، معلنة عن موافقتها من حيث المبدأ علي مشروع القانون، ومتمنية  أن يكون خطوة لتدعيم وتطوير الأسطول الجوى كمًا وكيفًا ورفع كفاءة الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران .  

تابع موقع تحيا مصر علي