عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الدفاع الروسية: سيطرنا على مدينة ماريوبول الأوكرانية بالكامل

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيانها اليوم الأحد بثته قناة العربية، عن أن القوات الروسية استطاعت تدمير 6 مصانع عسكرية أوكرانية فى ضواحى العاصمة الأوكرانية كييف.

تحيا مصر 

وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية استطاعت السيطرة على مدينة ماريوبول الأوكرانية بالكامل

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية استطاعت مقتل 1035 مرتزقا أجنبيا فى الأراضى الأوكرانية وفرار 912 هربا من المعارك.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن تقدير الرئيس الأوكرانى زيلينسكى وتصريحاته لوسائل الاعلام الغربية حول مقتل 3 ألاف جندى أوكرانى هى أكاذيب كبيرة ومعتادة ، مؤكدا على أنه تم مقتل 23 ألف جندى أوكرانى منهم 4 ألاف فى مدينة ماريوبول.

وصرحت الوزارة أن القوات الروسية استطاعت السيطرة على مدينة ماريوبول الأوكرانية بالكامل، معلنا عن استسلام نحو 1500 جندى أوكرانى بالفعل أثناء تحرير مدينة ماريوبول، مؤكدة على أن أعداد المستسلمين الأوكرانيين تزداد يوما بعد يوم.  

وأكدت وزارة الدفاع الروسية على أن العدد  الإجمالى  للجنود الاوكرانيين المختبئين فى أزوفستال لا يتجاوز 2500 شخص.

واضافت الوزارة أن  الدولة الأوكرانية قامت بأستقطاب 6824 مرتزقا أجنبيا من 63 دولة منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى كييف والذى بدأت فى 24 فبراير الماضى.

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكرانى زيلينسكى كان قد صرح اليوم الأحد أن تصفية أخر المقاتلين الأوكرانيين فى مدينة ماريوبول سوف ينهى المفاوضات والمناقشات مع موسكو.

وشدد الرئيس الأوكرانى على أن الوضع فى مدينة ماريوبول مازال عصيبا للغاية، محذرا من احتمال استخدام روسيا أسلحة نووية. 

ومن جانبها كانت قد أعلنت السلطات الأوكرانية عن توقف  إجلاء  المدنيين شرق البلاد اليوم الأحد بسبب عدم الاتفاق مع روسيا.

وأكدت مصادر أوكرانية اليوم الأحد على أن القوات الأوكرانية لازالت فى مصنع أزوف ستال ولم تنسحب من المدينة المحاصرة ماريوبول.

تابع موقع تحيا مصر علي