عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5000 سائح إسرائيلي على أرض طابا.. إقلاع أول رحلة طيران مباشر من تل أبيب لشرم الشيخ

تحيا مصر

أقلعت، صباح اليوم، الأحد، رحلة طيران مباشر من تل أبيب إلى شرم الشيخ، في حدث وصفته السفارة الإسرائيلية بأنه مؤثر وتاريخي.

تحيا مصر

وكتبت السفارة الإسرائيلية على صفحتها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: " في حدث مؤثر وتاريخي، أقلعت صباح اليوم الأحد، اول رحلة طيران مباشر من تل أبيب إلى شرم الشيخ، كما ولوحظ إزدحام كبير على معبر طابا حيث يتوجه، خلال هذا الأسبوع، آلاف السياح الإسرائيليين إلى شرم الشيخ وطابا".

 

 

 

 

في حدث مؤثر وتاريخي، أقلعت صباح اليوم الاحد، اول رحلة طيران مباشر من #تل_ابيب الى #شرم_الشيخ، كما ولوحظ إزدحام كبير على معبر #طابا حيث يتوجه، خلال هذا الاسبوع، الاف السياح الاسرائيليين الى شرم الشيخ وطابا ومن المتوقع ان يمر عبر المعبر اليوم ما يقارب ٥٠٠٠ سائح #اسرائيل#مصرpic.twitter.com/AnCCgZxdaQ

— السفارة الاسرائيلية (@IsraelinEgypt) April 17, 2022

 

السفارة الإسرائيلية بالقاهرة تعلن إقلاع أول رحلة طيران مباشر من تل أبيب لشرم الشيخ

وأضافت السفارة الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يمر عبر معبر طابا اليوم ما يقارب من ٥٠٠٠ سائح.

كان قد تم الاتفاق بين مصر وإسرائيل على توسيع الرحلات الجوية بين البلدين، وذلك خلال شهر مارس الماضي، وفقًا لبيان صادر غن الحكومة الإسرائيلية، حيث أكدت أنه سيتم خلال الشهر الجاري تدشين خط طيران مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن إسرائيل ومصر اتفقتا على زيادة الرحلات الجوية وإطلاق مسار جديد مباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، من المتوقع أن يبدأ في أبريل.

وأشار بينيت في بيان إلى أن "التعاون بين البلدين يتوسع في العديد من المجالات.. وذلك يخدم مصالح الشعبين ويسهم في استقرار المنطقة".

وأضاف رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي أن: "هذه هي خطوة أخرى في تدفئة العلاقات بين البلدين".

 

تابع موقع تحيا مصر علي