عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 طلبات إحاطة لـ غادة على «نائبة التنسيقية» على طاولة صحة البرلمان..اليوم

تحيا مصر

تناقش لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، 3طلابت احاطة مقدمة من النائبة الدكتورة غادة علي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن: 

تحيا مصر 

3 طلبات إحاطة لغادة على «نائبة التنسيقية» على طاولة صحة البرلمان..اليوم 

1.  تفاقم أزمة الرعاية المركزة بمستشفى 6 أكتوبر العام ومستشفى زايد العام وانعكاسها على زيادة عبء المواطن وتقليل فرص النجاة من الحوادث مما أدى إلى زيادة عدد الوفيات.

2. معاناة الصيادلة العاملون بمديرية الشئون الصحية بالجيزة من عدم التطبيق السليم للقانون (151) لسنة 2019.

3. تفاقم أزمة أمراض الدم في مدينة الواحات البحرية وعدم تحرك أي من مؤسسات الدولة المعنية تجاهها سواء كانت وزارة الصحة والسكان أو وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها اليوم، طلبات الإحاطة المقدمة من : 1. النائب محمد الحسيني، بشأن هدم وإعادة بناء مبنى عيادات الأسنان بمستشفى بولاق الدكرور العام مع ضرورة إحلال وتجديد المسجد ودار المناسبات الموجودين بالمستشفى وذلك ضمن أعمال التطوير التي يتم تنفيذها حالياً بالمستشفى (محافظة الجيزة).

2.  النائب ناصر عثمان، بشأن تكليف صيدلانية مديراً للإدارة الصحية بمركز البداري محافظة أسيوط على الرغم من وجود الكثير من الأطباء البشرين بهذه الإدارة وهم أقدم منها ولديهم الكثير من الخبرات التي تؤهلهم لتولى هذا المنصب.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتو حنفي جبالي،  مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، عن السنة المالية 2020 / 2021.

 

تابع موقع تحيا مصر علي