عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يحيل اقتراحان برغبة مقدمان من النائبة آيات الحداد للحكومة..اليوم

تحيا مصر

يحيل مجلس النواب، خلال جلسته العامة، اليو الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اقتراحين برغبة، مقدمان من النائبة آيات الحداد، بشأن: 

تحيا مصر 

النواب يحيل اقتراحان برغبة مقدمان من النائبة آيات الحداد للحكومة..اليوم 

- تدريب موظفين من هيئة البريد، والشهر العقاري بمحافظة الإسكندرية على العمل بمكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية بمحافظة الإسكندرية.

- رقمنة مكاتب التصديق التابعة لوزارة الخارجية تيسيرًا على المسافرين للخارج.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب،وافق خلال جلسته العامة أمس، نهائيا بالوقوف على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

و أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، أن مشروع قانون المركز القومي لإدارة المجال الجوي لا ينطوي علي أيه ضرائب أو رسوم ولكنه يتضمن ثمن مقابل خدمة، مؤكدا أن وفقا لما نص عليه قانون المالية الموحد  فإن الثمن الذي يؤدي مقابل خدمة أو سلعة خارج عن مفهوم الرسوم والضرائب .

وشدد علي أن تخوفات بعض النواب بشأن مادة (13) من مشروع قانون المركز القومي لإدارة المجال الجوي والتي تنص علي أن لمجلس الوزراء بناءً على اقتراح رئيس مجلس إدارة المركز وعرض وزير المالية، إعفاء المركز كلياً أو جزئيًا من أية ضرائب أو رسوم أو ضريبة الدمغة أو رسم تنمية موارد الدولة أو الضريبة على القيمة المضافة، أو تكليف الخزانة العامة للدولة بسدادها، من شبهه عدم دستوريتها مع المادة 38 من الدستور لا اساس لها ، لأن جواز الإعفاء صادر عن السلطة التشريعية.  

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي