عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجوى فؤاد: بحس بإهانة أما يرمو عليا فلوس.. والراقصات زمان كانو بيحترموا دينهم

تحيا مصر

حلت الراقصة نجوى فؤاد ضيفة على برنامج “ضرب نار” المذاع عبر قناة القاهرة والناس والتي كشفت خلاله العديد من التصريحات الجريئة والمفاجأة خاصة حديثها عن الرقص ومقارنتها براقصات زمان وراقصات الوقت الحالي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات نجوى فؤاد عن الرقص

قالت نجوى فؤاد خلال البرنامج: “لبس الرقصات زمان كان محترم جدًا، والحركات ماكنتش مثيرة زي دلوقتي لكن الرقصات الأوكرانيات مختلفين عننا وإحنا لينا دين وشكل معين وبنحترم نفسنا وإسلامنا وديننا”.

نجوى فؤاد: بحس بالإهانة لو حد رمى عليا فلوس وأنا برقص

وأشارت نجوى فؤاد أنها كانت ترفض القاء المال عليها أثناء رقصها، اذ قالت: “بحس بالاهانة لو حد رمى عليا فلوس وأنا برقص ودي حاجة عمرها محصلت في تاريخي الفني، ومرة رجل أعمال طلع عمل كدة قولتله ارمي عليا ورد أحسن”.

معلومات عن نجوى فؤاد

 ولدت نجوى 17 يناير 1939 هي راقصة شرقية وممثلة مصرية، بدأت حياتها الفنية كراقصة ثم اتجهت للتمثيل بعد إعتزالها الرقص في عام 1997 وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

ولدت في حي الجمرك بمدينة الإسكندرية بمصر لأب مصري يعمل كهربائيًا، وأم فلسطينية. عملت كراقصة في الصالات ثم مزجت بين الرقص والتمثيل وقامت ببطولة العديد من الأفلام. وكانت أول فرصة حقيقية عندما وقعت عقد فيلم ملاك وشيطان مع المنتجين صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار وشكَّل الفيلم نقلة نوعية في مشوارها السينمائي. ثم أسست شركة إنتاج سينمائية وقامت بإنتاج العديد من الافلام التي قامت ببطولتها منها ألف بوسة وبوسة وحد السيف.

أعمال نجوى فؤاد

قامت بالعمل في بعض المسرحيات منها بداية ونهاية ولا العفاريت الزرق، كما قدمت استعراضات راقصة منها «قمر 14» من ألحان محمد عبد الوهاب و«ليلة الدخلة» كما عملت في التلفزيون في مسلسل عاشت بين أصابعة.

تعتبر إحدى الممثلات الأكبر تواجدا في عدد الأفلام على الشاشة ورغم أدوار الراقصة المتكررة في هذه الأفلام فإنها حاولت أن تعطي نفسها مكانة كممثلة خاصة في فيلم حد السيف. أعلنت اعتزالها الرقص في عام 1997.

تابع موقع تحيا مصر علي