عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: القطاع الخاص سيكون له دور في المشروعات القومية بنسبة تصل إلى ٨٠٪؜

تحيا مصر

أشار  الإعلامى احمد موسى إلى كلمة النائب أبو العينين وكيل مجلس النواب حول أسعار الفائدة وتأثير تصاعد سعر الفائدة على حركة الاستثمار، بالأضافة إلى كلمة النائب أبو العينين حول دور القطاع الخاص فى الاستثمار القومي.

تحيا مصر 

جهود الدولة لزيادة دور القطاع الخاص

أكد الإعلامى احمد موسى على أن القطاع الخاص سوف يكون له دور كبير للغاية خلال الفترة القادمة فى المشروعات القومية والاستثمارات بنسبة ٧٥ ٪؜ وقد تصل إلى ٨٠٪؜ من حجم الأعمال الموجودة فى الدولة المصرية. 

وأضاف احمد موسى، عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم العمل فى الفترة الحالية على سن قوانين واجراءات وتشريعات  جديدة لزيادة دور القطاع الخاص فى الاستثمارات والمشروعات القومية.

وشدد على أهمية القطاع الخاص، قائلا "الدولة مش هتعمل كل حاجة ولازم ندي القطاع الخاص والاستثمار المصري العربي الاجنبي دور فعال فى حركة الاستثمار.

وتابع ان الدولة تعمل على  تغيير مناخ الاستثمار بطرق مختلفة من أجل إفادة  الدولة والشعب كتشغيل وحركة الاستثمار فى مصر. مؤكدًا على ان خريطة الاستثمار فى العالم بيتم تغييرها. كما أشار إلى ان الولايات المتحدة سوف تقوم برفع سعر الفائدة مرة أخرى، مما سوف يؤثر على حركة الاستثمار فى الدول العالم كله.

كلمة النائب أبو العينين خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة 

جدير بالذكر أن النائب أبو العينين كان قد وجه اليوم الاثنين، خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة، تحية لوزير المالية على جهوده فى إدارة موارد الدولة.

ووجه النائب أبو العينين رسالة طمأنينة للناس، قائلا لا تخافوا على المستقبل بفضل المشروعات القومية والاستثمارات فى العديد من المجالات بما فى ذلك البنية التحتية، مؤكدا على ان الإستثمار فى البنية التحتية قيمة مضافة للاقتصاد  القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي