عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة الدواء: المضاد الحيوي هو كائن حى....ويجب استخدامه بروشتة طبيب

تحيا مصر

قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الدواء باتحاد الغرف التجارية، أن المضاد الحيوي هو كائن وله إساليب للمواجهة والعلاج، مؤكدا على أن المضادات الحيوية تستخدم بطرق عشوائية فى مصر وهو أمر فى منتهى الخطورة.

تحيا مصر 

رئيس شعبة الدواء: هيئة الدواء تعمل بخطوات جادة ليصبح صرف المضاد الحيوي بروشتة طبية فقط 

وأكد  الدكتور على عوف، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة اكسترا نيوز، على انه يجب استخدام المضادات الحيوية بروشتة طبية،  مشيرًا إلى انه من المتوقع ان تقوم هيئة الدواء بأصدار قرارا بخصوص صرف المضادات الحيوية بروشتة فى خلال عام.

وأضاف أن  هيئة الدواء تعمل بخطوات جادة وهامة من اجل أن  يصبح صرف واستخدام المضادات الحيوية عن طريق روشتة الطبيب فقط، موضحا أن هيئة الدواء هى الجهة التى تنظم تداول الأدوية والمضادات الحيوية على مستوى الجمهورية.

رئيس شعبة الدواء: استخدام المضاد الحيوي دون داع يقلل من مفعوله 

ولفت إلى أهمية نشر الوعي بين المواطنين حول انه يجب استخدام المضادات الحيوية بروشتة طبية وتوعيتهم بأن استخدام المضاد الحيوي يجب ان يكون عبارة عن كورس محدد و لفترة زمنية وبمواعيد محددة، مؤكدا على ان استخدام المضاد الحيوي بكثرة دون داعى يعطى نوع من أنواع المقاومة للميكروبات، مما يقلل من مفعول المضاد الحيوي فى بعض الحالات مع المرضى بمرور الوقت.

وتابع الدكتور على عوف على أن استخدام المضادات الحيوية داخل المستشفيات يجب ان يكون له قواعد محددة وأن يكون ضمن بروتكول علاجى.

تابع موقع تحيا مصر علي