عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسيت 20 كيلو في وقت قياسي.. أول بطلة دراجات في الغربية تروي تفاصيل غيرت حياتها بعد معاناتها من السمنة [فيديو

فقدت 20 كيلو في وقت
فقدت 20 كيلو في وقت قياسي.. أول بطلة دراجات في الغربية تروي

 كانت تعاني من مرض السمنة وراثة عن والدتها التي كادت تكون طريحة الفراش بسبب زيادة وزنها فاتخذت قراراً بأن تتحدى نفسها والعادات والتقاليد التي تتبعها جُل قريتها منذ عشرات السنوات، وتتخذ من محنتها منطلقاً نحو اثبات الذات وتحقيق النفس، فأستطاعت أن تجعل من أزمتها نافذة عبور للنجاح لتصبح نموذج تحتذى به الأخريات.

كان لموقع "تحيا مصر" بثاً مباشراً مع أول لاعبة دراجات، لتكشف تفاصيل بدايتها مع اللعبة وكيف استطاعت أن تتحدى نفسها وتخترق العادات والتقاليد التي تتبعها منطقتها والدافع وراء ذلك.

 

 

خافت أن يكون مصيرها مثل والدتها

بإبتسامتها التي لا تفارق وجهها قالت "أمينة" أنها كانت تخشى أن يصبح مصيرها مثل والدتها مريضة السمنة المفرطة، ولأنها كانت تعانى أيضا من السمنة حيث كان ووزنها ٨٩ كيلو، وبدأت فى الألتحاق بمجموعات للجرى، ثم تعرفت على لاعب دراجات فى الأسكندرية، شجعها على اللعبة مع أتباع نظام غذائى محدد.

تحدت نفسها في ممارسة الرياضة حتة فقدت 20 كيلو في 3 أشهر

بدأت ابنة محافظة الغربية تعلم نفسها قيادة الدراجة واضعة خلفها أنها همسات وتنمر أهالي منطقتها عليها، حيث واجهت العديد من الصعوبات، بسبب تعليقات المحطين بها، لكن والدتها كانت دائما تشجعها، حتى فقدت من وزنها أكثر من ٢٠ كيلو فى ثلاث شهور فقط.

وتضيف صاحبة الـ30 عاماً أن سبب حبها وتعلقها بلعبة الدراجات هو ما حققته من من فقدان وزنها بعد أن كانت تعاني من السمنة، لافته أنها استطاعت عن طريق الصدفة أن تنضم إلى الإتحاد المصري للدرجات.

وجدت من يشجعها بعد تعرضها للانتقادات

وعلى الرغم من أنها تعرضت للكثير من الانتقادات والتنمر إلا أن البعض كان يعطي لها دفعة في الاستمرار بسبب دعمهم وتشجيعهم لها، فتقول "أنا كان في ستات بتوقفني في الشارع تدعمني وتقولي كملي أحنا معاكي وبيفرحوا لما بيشوفني لأن كان نفسهم يعملوا كدا بس خايفين من المجتمع" لافتة إلى أنها حصلت من قبل على ميداليات كجائزة من مديرية الشباب والرياضة في محافظة كفرالشيخ، والذي جعلها تدخل تحديات أخرى تابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو سباق 300 كيلو حققته في زمن قدرة أسبوعين. 

تسافر بالدراجة

ورغم أن الغرض الحقيقي من قيادة الدراجات كان لفقد الوزن إلا أن أمنية كانت تجد في قيادة الدراجات متعتها حتى أنها  قامت بالسفر بإستخدام دراجتها من إلى طنطا وكفر الشيخ والمنصورة أي ما بقرب من 30 كيلو متر تفصل بينهم وبين المحلة، وتخطط للسفر إلى الأسكندرية ومصر بأكملها، مختتمة حديثها بإرسال رسالة إلى جميع الفتيات في مختلف مصر الرياضة شئ جميل سواء للجسم أو لتحقيق الذات متخليش حد يوقف حلمكم وطموحاتكم، كل بنت في جواها بطله تقدر تعمل حاجة.

تابع موقع تحيا مصر علي