عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدا.. والعظمي بالقاهرة 38

تحيا مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي  ومديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سوف يشهد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، مؤكدة على أن درجات حرارة اليوم سوف تكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذه الوقت من العام بحوالى درجة أو اثنين. 

تحيا مصر 

الأرصاد الجوية: طقس اليوم الخميس حار نهار ومعتدل ليلا.. والعظمى غدا 38 درجة

وأضافت الدكتورة منار غانم، فى مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة الأولى المصرية، أن طقس اليوم سوف يكون حارا خلال فترات النهار ومع سطوع أشعة الشمس على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى ومحافظات جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت أن الطقس سوف يكون معتدل الحرارة على محافظات السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترة النهار، منوهة أن درجات الحرارة سوف تظل مرتفعة خلال فترات الليل وسوف تصل درجة الحرارة  إلى  23 درجة مـوية على القاهرة الكبرى خلال فترة الليل.

وأكدت على أن الأجواء سوف تكون معتدلة الحرارة خلال فترات الليل على أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة أن صباح اليوم الباكر قد شهد شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى  القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية فى، مما أدى إلى  فقدان الرؤية الأفقية، لكنها تلاشت مع سطوع أشعة الشمس.

ونوهت منار غانم أن اليوم سوف يشهد نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى ومحافظات السواحل الشمالية الغربية، مؤكدة على أن نشاط الرياح سوف يبدأ فى فترة المساء وسوف يكون مثيرا للأتربة والرمال على أقصى غرب البلاد.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت أن غدا الجمعة سوف يشهد ارتفاعا ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، منوهة أن طقس غدا سوف يكون شديد الحرارة خلال فترات النهار ومعتدل خلال فترات الليل وسوف تكون العظمى غدا 38 درجة مأوية على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى  أن الارتفاع فى درجات الحرارة سوف يكون ارتفاع مؤقت وسوف يستمر يوم الجمعة فقط، موضحة أن منذ يوم السبت المقبل سوف تتنخفض درجات الحرارة وسوف تتراوح ما بين 32 و33 درجة مأوية وسوف تعود درجات الحرارة إلى  المعدلات الطبيعية. 

تابع موقع تحيا مصر علي