عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ تخطيط عمرانى: الطرق الجديدة هى شريان أساسى فى التنمية الحضارية والعمرانية والاقتصادية

تحيا مصر

قال الدكتور سيف الدين فرج، استاذ تخطيط عمرانى، أن توسع الطرق وإنشاء طرق جديدة هو محور أساسى من محاور المنظومة التى أتبعتها الدولة المصرية منذ عام 2014 لرفع جودة حياة ومعيشة المواطن المصرى، مؤكدا على أن المواطن المصرى كان يعانى فى العهود السابقة من مجموعة من المشاكل وأهمها مشاكل الاسكان والمواصلات والنقل.

تحيا مصر 

سيف الدين فرج: الطرق الجديدة هى شريان أساسى فى التنمية الحضارية والعمرانية والاقتصادية

وأكد الدكتور سيف اليدن فرج، من خلال مداخلة هاتفية فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، على أن التوسع فى الطرق وإنشاء طرق جديدة وشبكات طرق جديدة هو  محور بمثابة شرايين للقاهرة الكبرى، مشيدا بأهتمام الدولة المصرية بالعاصمة الادارية الجديدة وبأنشاء مدن جديدة للجيل الرابع. 

وأشاد سيف الدين فرج، بجهود الدولة المصرية فى قطاع الطرق، مؤكدا على أن الدولة المصرية تعمل على عدة محاور، فالمحور الأول هو الخاص باهتمام الدولة بالمدن الجديدة للجيل الرابع ، بينما المحور الثانى وهو التوسع فى المدن القائمة .

وشدد على أن النقل والموصلات هى شريان أساسى لحياة المواطنيين وللاقتصاد، مؤكدا على أن الطرق الجديدة توفر فى الوقت والطاقة وهى شريان أساسى فى التنمية الحضارية والعمرانية والاقتصادية، بالأضافة إلى  أن شبكة الطرق الجديدة تخلق فرص عمل جديدة للشباب.

الرئيس السيسى يوجه بأنشاء محور الحضارة كبديلا لمخل هضبة المقطم 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد وجه الحكومة المصرية بأنشاء محور الحضارة من أجل ربط هضبة المقطم بمتحف الحضارات وعين الصيرة، وسوف يكون محور الحضارة بمثابة مدخلا اضافيا لهضبة المقطم، بالأضافة إلى  أن محور الحضارة سوف يساهم فى تخفيف الكثافة المروية.  

تابع موقع تحيا مصر علي