عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022

تحيا مصر

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور، عن جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني2022، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الجدول المنظم لامتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني.

تحيا مصر 

وفي هذا الإطار، يرصد لكم تحيا مصر، جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022، وموعد انعقادها.

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022

عقدت امتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي، خارج المجموعة بالمستوي الرفيع خلال الفترة من الإثنين 18 أبريل وحتي الأربعاء 27  أبريل 2022.

موعد امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2022

بينما تعقد امتحانات المواد الأساسية، و التي تدخل في المجموعة، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك خلال الفترة 9-7 مايو 2022 ،وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها قبل أن يبدء العام الجاري الذي تم في أكتوبر الماضي.   وتجري امتحانات الصف الخامس الابتدائي، داخل اللجان المدرسية وفقا لخطة مكافحة كورونا، التي انتهت منها المدارس، وذلك من خلال اختيار المدارس ذات الفصور جيدة التهوية، والمساحات التي تستوعب عددا كبير من الطلاب، في ظل التباعد الاجتماعي .

جدول امتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي  

تجري امتحنات طلاب الصف الخامس الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني، خلال العام الدراسي الحالي 2022- 2021 للمواد الأساسية وفقا للجدول التالي :

1- السبت 7 مايو 2022 تعقد امتحان مادتي، اللغة العربية ـــ اللغة الإسلامية.

2- الإثنين 9 مايو2022 تعقد امتحان مادتي، الرياضـيات ـــ الدرسات الاجتماعية.

3- الاربعاء 11 مايو 2022 تعقد امتحان مادتي، العلوم ـــ اللغة الإنجليزية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم علي عدم رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان المبارك 2022، لضمان ضرورة الانتهاء من المناهج التعليمية في جميع المواد، وجاء ذالك خلال قياس قدرات الطلاب في الامتحنات التي تعتمد علي اسئلة الفهم وليس الحفظ.

كما تتسع دائرة البحث علي الانترنت عن موعد امتحنات الصف الخامس الابتدائي للترم الثاني 2022، لتشمل موعد انعقاد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية والنقل، عبر المنصات الإلكترونية  والتي ستكون خلال الفترة 21-7 مايو المقبل وفقفا للخريطة الزمنية المعتمدة من وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي .   

تابع موقع تحيا مصر علي