عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسية: قصف 112 منشأة عسكرية أوكرانية وتدمير 3 محطات كهرباء

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيانها اليوم الجمعة ىبثته قناة اكسترا نيوز، أن القوات الجوية الروسية استطاعت قصف 112 منشأة عسكرية أوكرانية، موضحة أنه  يوجد م4 من بين 112 منشأة مستودعات للقذائف والصواريخ.

تحيا مصر 

وزارة الدفاع الروسية: قصف 112 منشأة عسكرية أوكرانيةوتدمير 3 محطات كهرباء

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنه تم تدمير 3 محطات كهرباء تغذى خطوط النقل الأوكرانية بواسطة صواريخ بعيدة المدى.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية  إلى  أن القوات الروسية استطاعت تدمير مرافق الصواريخ وصناعة الفضاء فى العاصمة الأوكرانية كييف

وتابعت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية استطاعت  إسقاط مروحية مى24 فى منطقة خاركيف، بالأضافة  إلى  تدمير طائرتين من دون طيار.

أخر تطورات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن الرئاسة الأوكرانية كانت قد أعلنت صباح اليوم الجمعة عن بدء عمليات  إجلاء المدنيين من مصنع أزوفستال بمدينة ماريوبول المحاصرة.

ومن جانبه كان رئيس الولايات المتحدة قد أكد على أن بلاده سوف تظل تقدم الدعم الاقتصادى والعسكرى لأوكرانيا وسوف تقف بجانب أوكرانيا والشعب الأوكرانى، مشددا على أن تهديد بوتين بشأن استخدام السلاح النووى هو تصرف غير مسئول.  

وكانت المتحدثة بأسم وزارة  الخارجية الروسية قد أعلنت، فى مؤتمر صحفى لها أمس الخميس، أن القوات الأوكرانية قامت بقصف عدد من المواقع الحدودية، مضيفة أن قرارات الرئيس الأوكرانى زيلينسكى  هى ليست قرارت مستقلة، ولكنه يعتمد على الدول التى تدعمه فى الغرب.

وكان الرئيس الروسى بوتين قد صرح صباح أمس الخميس على أن بلاده سوف ترد ردا صاعقا على أى طرف يحاول استهداف روسيا أو التدخل فى الأحداث الأوكرانية، قائلا الدول الغربية تحاول أن تجعل أوكرانيا عدوا لدودا لروسيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي