عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادى: الاقتصاد المصرى أثبت صلابته وقوته فى وجه الأزمات العالمية المتتالية  

أحمد معطي - خبير
أحمد معطي - خبير اقتصادي

قال الدكتور أحمد معطى، الخبير الاقتصادى، أن الدولة المصرية لديها فائض أولى بنسبة 1.46 % من الناتج الإجمالي عن العام المالى 2020-2021 ، بالاضافة إلى  تحقيق زيادة بنسبة 30 % من حجم الانفاق فى الاستثمارات العامة وزيادة بنسبة أكثر من 10% فى الأوجور.

تحيا مصر 

الخبير الاقتصادى أحمد معطى: الاقتصاد المصرى أثبت صلابته وقوته فى وجه الأزمات العالمية المتتالية  

وأكد الدكتور أحمد معطى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة الأولى المصرية، على قوة وصلابة الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية، مؤكدا على أن العالم يمر فى الفترة الحالية بأزمات هى الأصعب على العالم بأكمله والتى بدأت بجائحة كورونا ووصلت إلى  الأزمة الروسية-الأوكرانية.

وأضاف أن الدولة المصرية استطاعت خفض فى نسبة البطالة فى مصر بنسبة 7.4%، مؤكدا على أن هذا المؤشر هو مؤشر هام للغاية ، ذلك لأنه يؤكد على  نجاح الدولة المصرية حتى فى ظل الأزمات العالمية المتتالية.

ولافت الدكتور أحمد معطى  إلى  أن قناة السويس حققت أعلى إيرادات شهرية فى تاريخها بحوالى 629  مليون دولار خلال شهر أبريل الماضى، مما يؤكد على قوة وصلابة ونجاح الاقتصاد المصرى فى ظل الأزمات العالمية المتتالية، بالأضافة إلى  أن هذا المؤشر يدل على استقرار الدولة المصرية على المستوى الأمنى والسياسى والاقتصادى. 

وتابع أحمد معطى أن البيانات الاقتصادية التى تقوم وزارة المالية والجهات المصرية بنشرها تؤكد على الشفافية من الجهات والإدارات المصرية، مشددا على أن الجهات الدولية تشيد بصلابة وصمود الاقتصاد المصرى أمام الأزمات العالمية المتتالية.

أحمد معطى: برنامج الاصلاح الاقتصادى هو سبب رئيسى فى صلابة وتماسك الاقتصاد المصرى فى وجه الأزمات العالمية المتتالية 

واشاد بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية المصرية، مؤكدا على دور برنامج الاصلاح الاقتصادى فى جعل الدولة المصرية مستقرة وأمنة فى الفترة الحالية التى يعانى فيها العالم أجمع من العديد من الأزمات العالمية.

وأكد على أن برنامج الاصلاح الاقتصادى هو سبب رئيسى فى صلابة وتماسك الاقتصادى المصرى فى هذه الفترة، مؤكدا على أن الدولة المصرية حققت معدلات نمو موجبة فى ظل وجود دول عظمى فى العالم، مثل الولايات المتحدة، التى تعانى فى الفترة العالية من انكماش فى الناتج المحلى الإجمالي 

تابع موقع تحيا مصر علي