عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الوزراء» يوضح حقيقة تطبيق نظام التحسين لطلاب الثانوية العامة

تحيا مصر

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، شائعة ما تردد على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022.

تحيا مصر

شائعة تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتطبيق نظام التحسين على طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارت تتعلق بهذا الشأن.

نظام التحسين يتطلب تعديلات تشريعية على قانون التعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن إصدار مثل هذا القرار، يتطلب تعديلات تشريعية على قانون التعليم، منوهة أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول والثاني فقط، إلى جانب تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، مؤكدة على أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم مستند طبي رسمي يثبت إصابتهم وقت عقد الامتحانات.

وناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور، عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.  

كما أهاب المركز الإعلامي، بوسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم نشر أي معلومات دون التواصل مع الجهات المعنية، للتأكد من صحة المعلومات وعدم نشر أخبار مغلوطة لا تستند إلى أي حقائق؛ لعدم إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

كما نوه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات، يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851)، على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

تابع موقع تحيا مصر علي