عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد غلق المحلات بعد رمضان 2022..أماكن مستثناة من القرار

تحيا مصر

بعد نهاية شهر رمضان المبارك والإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، تتغير العديد من القرارات التي اتخذتها الدولة في الأيام السابقة منها مواعيد عمل المحلات، لذا كثر البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر محركات البحث جوجل، عن مواعيد غلق المحلات بعد رمضان 2022، وهو ما أعلنت تفاصيله وزارة التنمية المحلية في بيان صادر عنها.

تحيا مصر

وفي إطار اهتمام الناس وبحثهم عن ذلك الأمر، يستعرض «تحيا مصر» مواعيد غلق المحلات بعد رمضان 2022، بحسب ما أعلنه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

مواعيد غلق المحلات بعد رمضان

وأعلن شعراوي، أن مواعيد غلق المحلات بعد رمضان 2022 سيكون مختلف عن ما كان يتم تطبيقه في شهر الصوم وإجازة عيد الفطر، ويستثنى من مواعيد الغلق السوبر ماركت والمخابز والأفران.

ومن المقرر أن يكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميا من الساعة السابعة صباحا بينما يكون مواعيد غلق المحلات بعد رمضان 2022 في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً صيفا، ويكون الغلق في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

مواعيد عمل المطاعم والكافيهات 

وبالنسبة لمواعيد عمل المطاعم والكافيهات بعد انتهاء شهر رمضان، فمن المقرر أن يكون يوميا من الساعة الخامسة صباحا ويتم قفلها في تمام الساعة الواحدة صباحا (صيفا)، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار ساعات اليوم.

وسيكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفا، ويمكن تعديل تلك المواعيد داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من الوزير.

وشددت وزارة التنمية المحلية، على الالتزام بتلك القرارات الصادرة عن مواعيد غلق المحلات 2022 بعد رمضان، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق أي قرارات تصدر عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بشأن مواعيد العمل وغلق المحلات من أجل ضبط العمل، والحد من الإزعاج، وعدم الضغط على المرافق بجانب ترشيد الاستهلاك.

مواعيد عمل المحلات في شهر رمضان وعيد الفطر

يذكر أن مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية اتخذوا قرارا بتطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي في شهر رمضان وإجازة عيد الفطر،  في تمام الساعة الثانية صباحا، ولكن يستغير ذلك في الوقت الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي