عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايزين يموتوني عشان يورثوني.. " عم محمود" يروي مأساته مع أقاربه: ولاد اخويا كسروا عضمي عشان ياخدوا أرضي | فيديو

عايزين يموتوني عشان
عايزين يموتوني عشان يورثوني.. عم محمود يروي مأساته مع أقاربه

على سرير أحدى المستشفيات يرقد رجل خمسينى مصاب بكسور وجروح بجواره نجله الوحيد طريح الفراش يشكوا قلة حيلته إلى الله خوفا من بطش ابن شقيقه الذى اعتدى عليه " بالفأس والشقرف " طمعاً فى ماله وارضه، مرديين كلمات " ألحقونا قبل ما يخلص علينا .. الطمع عمى عنيه وبيقولى ابنك ملوش لازمة هموتك واورثك " .

جريمة بشعة شهدتها عزبة السعدية التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حيث سمع الأهالى صرخات واستغاثات عم "محمود فهمى"، ٥٤ سنة، ويعمل مزارع، بعد أن أعتدى عليه  ابن شقيقه " ع. م . "٣٤ سنة ويعمل مزارع أيضا، بالضرب المبرح أثناء تواجده بالارض الزراعية بأستخدام " الفأس والشقرف " ما أدى إلى إصابته بكسور وجروح  قطعية فى مختلف أنحاء الجسد، مستغلا جسده الهزيل فى الدفاع عن نفسه .

تفاصيل الواقعة المأساوية

قدمت " تحيا مصر "، بث مباشر مع عم محمود المجنى عليه، ليكشف تفاصيل الواقعة المأساوية التى تحمل فى طياتها معانى الجشع والطمع دون رحمة، حيث قال : أن أبن شقيقه دائم الأعتداء عليه وسبق أن أصابة بكسور طمعاً فى قطعة الارض المملوكة له وهى مساحتها ٧ أفدنة ميراث من الأب وأبن شقيقة يمتلك ٧ أفدنة أخرين ملاصقة لأرضه وهى إرث من والده وجده، ولكنه يطمع فى الأستحواز على قطعتين الأرض، وبسبب ذلك أعتدى عليه عدة مرات، وتهجم على أسرته ونجله الوحيد الذى يعانى من مرص ضمور فى الأعصاب ويرقد لا حول له ولا قوة، ووالدته تقوم برعايته وحمله من مكان لأخر.

قبل أذان المغرب

" كان عاوز يموتنى " بهذه الكلمات وصف عم محمود ما حدث فى الواقعة، حيث أوضح، أنه قبل أذان المغرب ذهب إلى الأرض لكى يحاول أنقاذها من الغرق، حينها كان يترصد له أبن شقيقة بداخل الغلة وأستغل تواجده وحده، فأعتدى عليه بالضرب بأستخدام " فأس وشقرف "، لم يتمالك عم محمود نفسه وصرخ ليستغيث بالمارة، لينقذوه من جبروت نجل شقيقة الذى لم يراعى حرمة الدم، وأستكمل ضرب وإهانة فيه حتى سقط مغشيا عليه، والدماء تنزف من كل جسده .

 

 

" أبنك ملوش لازمة أنا اللى هورثك "، وأستكمل المجنى عليه روايته، أن الطمع عمى قلبه وأصبح ابن شقيقة لا يرى غير الأرض والميراث، كونه يعلم أن أبنه الوحيد " جمعة "، أيامه فى الدنيا معدودة يرقد على السرير بين الحياة والموت، مشيرا أن زوجته عندما سمعت أستغاثاته هرعت على الفور وقامت بنقله للمستشفى العام لتلقى العلاج، وأفاد الطبيب المعالج أنه مصاب بكسر فى اليدين وجروح قطعية فى مختلف أنحاء الجسد، مناشدين الأجهزة المعنية بأنقاذهم من بطش نجل شقيقه الذى يهدده بأستمرار بقتله .

أحداث الواقعة

وتعود أحداث الواقعة، عندما أعتدى مزارع على عمه بأستخدام ألة حادة، ما أدى إلى أصابته بجروح قطعية وكسور فى اليدين،  بسبب الطمع فى الميراث بعزبة السعدية التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بأصابة محمود فهمى مزارع بكسر فى اليدين وجروح قطعية فى مختلف أنحاء الجسد، على يد نجل شقيقة " ع. م . ف " ٣٤ سنة ويعمل مزارع بأستخدام فأس وشقرف .

وتم نقل المصاب الى مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج اللازم، واعداد تقرير طبي بحالته الصحية، وتم القبض على المتهم، وعرضه على النيابة العامة التى قررت إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي