عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة وتطالب بإجراء تحقيق شامل

تحيا مصر

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء 11 مايو الجاري، بأشد العبارات حادث اغتيال الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت صباح اليوم الأربعاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد إصابتها مباشرة في الوجه

تحيا مصر

الخارجية المصرية تدين حادث اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

واستنكرت وزارة الخارجية، في بيان لها منذ قليل على صفحتها الرسمية، جريمة الاغتيال النكراء للصحفية الفلسطينية والمراسلة في قناة الجزيرة المرحومة شيرين أبو عاقلة، بالقرب من مخيم جنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك إصابة الصحفي علي السمودي.

وأكد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تلك الجريمة بحق الصحفية الفلسطينية خلال تأدية عملها تُعد انتهاكًا صارخًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وتعديًا سافرًا على حرية الصحافة والإعلام والحق في التعبير، مُطالبًا بالبدء الفوري في إجراء تحقيق شامل يُفضي إلى تحقيق العدالة الناجزة. 

وتابع البيان: «هذا، وتتقدّم وزارة الخارجية بخالص العزاء وصادق المواساة لذوي الفقيدة ولكافة الأشقاء الفلسطينيين في هذا المُصاب الجلل، مؤكدًة على فقدان الصحافة لإعلامية وطنية كبيرة، مع الإعراب عن التمنيات بالشفاء العاجل للصحفي علي السمودي».

النيابة العامة الفلسطينية تحقق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

بدأت النيابة العامة في فلسطين، تحقيقاتها في اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدة أنها أنه سيتم التحقيق من خلال نيابة الجرائم الدولية؛ وإحالة القضية إلى مكتب المدعي في المحكمة الجنائية الدولية.

كما طالب الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجناة إلى العدالة، وأدان منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط حادث اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، داعيًا إلى إجراء تحقيق فوري وشامل ومحاسبة المسئولين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي