a

ينشر موقع تحيا مصر مواعيد عمل الشهر العقاري 2022 بالمحافظات وذلك بالتزامن مع..

تحيا مصر,قانون الشهر العقارى,اخبار مصر,مواعيد عمل الشهر العقارى,مواعيد عمل الشهر العقارى 2022,المستندات المطلوب لتسجيل عقار

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 27 مايو 2022 - 13:32

أخبار مصر

الآن مواعيد عمل الشهر العقاري 2022 بجميع المحافظات

11:44 ص - الخميس 12 مايو 2022
مواعيد عمل الشهر العقاري

مواعيد عمل الشهر العقاري في مصر.. تعتبر مصلحة الشهر العقاري من أهم الخدمات التي تهم المواطنين، وذلك لارتباطها بعدد كبير من مصالح المواطنين الخاصة بتوثيق العقود، سواء كانت عقود وحدات سكنية أو أي مبيعات أو توكيلات، لذلك يتزايد تررد المواطنين على مصالح الشهر العقاري في جميع أنحار الجمهورية.

تحيا مصر

وفي هذا الإطار، يبحث كثير من المواطنين عن مواعيد عمل الشهر العقاري؟، خاصة في ظل ما تشهده مصلحة العقارات في المحافظات من تزاحم شديد.

وتلبية لرغبة المتابعين، يحرص موقع تحيا مصر على نشر مواعيد عمل الشهر العقاري بالمحافظات والعطلات الرسمية للشهر العقاري.

مواعيد عمل الشهر العقاري في مصر

تبدأ مواعيد عمل الشهر العقاري بداية من يوم السبت وتستمر لمدة 6 أيام "حتى الخميس"، على أن يكون يوم الجمعة عطلة أسبوعية تتوقف فيها مصلحة الشهر العقاري عن العمل كسائر المصالح الحكومية.

كما يتوقف العمل في مصلحة الشهر العقاري في جميع الإجازات الرسمية التي تعلن عنها الحكومة، وفيما يلي ننشر مواعيد الإجازات الرسمية المقرر لها خلال بقية الشهور المتبقية في سنة 2022، وجاءت كالتالي:

- يوم الخميس 30 يونيو بمناسبة ثورة 30 يونيو.

- يوم الجمعة 8 يوليو إلى الثلاثاء 12 يوليو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

- يوم السبت 23 يوليو بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو 1952.

- يوم السبت 30 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية.

- يوم الخميس 6 أكتوبر بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر 1973.

- يوم السبت 8 أكتوبر بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وفي سياق متصل، بدأت وزارة العدل العمل بـ قانون الشهر العقاري الجديد، والذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مارس الماضي، وصدرت لائحته التنفيذيه من جانب وزير العدل في شهر إبريل الماضي.

بدء العمل بقانون الشهر العقاري الجديد

ويأتي قانون الشهر الجديد بشروط وإجراءات ميسرة على المواطنين ورسوم محددة لاتتجاوز مبلغ الـ 3900 جنيه.

وحول إجراءات ومستندات تسجيل العقارات بالشهر العقاري وفقا للقانون الجديد،  فقد حددت اللائحة التنفيذية للقانون خطوات محددة يجب اتباعها لسرعة تسجيل العقار.

المستندات المطلوبة لتسجيل العقارات

ونرصد فيما يلي تلك الخطوات، والتي تبدأ بإملاء نموذج طلب الشهر، ثم إرفاق المستندات المطلوبة الخاصة بكل نموذج وهي:  - صورة بطاقة رقم قومي سارية لمقدم الطلب. - البيانات الدالة على شخصية كل طرف وصفته وسلطته. - السند القانوني لطلب التسجيل. - بيان رفع مساحي من إدارة المساحة العسكرية أو وزارة التخطيط أو من خلال المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أو من خلال أي مكتب مساحي آخر تكون أعماله معتمدة من تلك الجهات. - رخصة المباني للعقار محل التسجيل إذا كان مقاما بعد 1 يونيو 1992 أو أي مستند يفد إقامته قبل ذلك التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي