عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرة سارة لجميع الموظفين.. موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

موعد صرف مرتبات شهر
موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات البحث من قبل موظفي الجهاز الإداري بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022، لتكون ضمن الأعلى تداولًا في مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وذلك عقب إعلان وزارة المالية موعد صرف  المرتبات.

تحيا مصر

وحرصًا من موقع تحيا مصر على تقديم كافة الخدمات لمتابعيها، نستعرض في التقرير التالي موعد صرف مرتبات شهر مايو، وذلك بعد أن حددت وزارة المالية الموعد المقرر لصرف الرواتب لـ 33 جهة حكومية خلال شهر مايو الجاري.

 

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022

 

ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة المالية، فإن صرف مرتبات شهر مايو تبدأ يوم الإثنين الموافق 23 مايو، ولمدة يومين، إلى جانب يومين إضافيين تتيح فيها الوزارة لأي جهة لم تصرغ مرتبات شهر مايو 2022 لموظفيها خلال أول يومين.

الجهات المقرر الصرف لها

وكما ذكرنا، فإن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 سيكون لـ 33 جهة حكومية، تبدأ صرف المرتبات لموظفيها في 23 مايو، وجاءت التالي: «وزارة الصحة ، النقل، الهجرة، القوى العاملة، التجارة والصناعة الإنتاج الحربي، التموين التضامن الاجتماعي، ، وزارة الاتصالات، الداخلية، الأوقاف، الإسكان، ، البيئة، الطيران المدني، الآثار، الثقافة، البترول، السياحة، شؤون مجلس النواب، وقطاع الأعمال العام».

دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات لصرف المرتبات

وكانت وزارة المالية قد ذكرت في بيان سابق لها، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قال إنه تم دعم الصناديق وكذلك الحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ ٢ مليار جنيه في العام المالى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وذلك من أجل أن يتثنى لها صرف مرتبات العاملين بها في المواعيد المقررة شهريًا.

وأشار وزير المالية الدكتور محمد معيط، إلى أنه قد بلغ ما تم تدبيره في الربع الأخير من العام المالي الجاري فقط ٤٣٩,٥ مليون جنيه، مؤكدًا أن وزارة المالية تتابع موقف صرف مرتبات العاملين بشكل شهري، وذلك من أجل التعرف على أي احتياجات وفقًا للزيادات المالية الأخيرة، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، وأيضًا حفاظًا على استقرارهم الأسرى والإجتماعي في ظل الظروف الراهنة، وذلك في ضوء ما أبدته بعض المحافظات من قصور مواردها الذاتية عن تدبير التكاليف اللازمة لسداد مستحقات هؤلاء العاملين

تابع موقع تحيا مصر علي