عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة قاتل والده بالساطور في العسيرات بمحافظة سوهاج لفضيلة المفتى

تحيا مصر

قررت محكمة جنايات سوهاج في جلستها اليوم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة وعضوية المستشار أحمد عبد المنعم محمود الرئيس بالمحكمة والمستشار مصطفى أبو القاسم زيدان نائب الرئيس وحضور وكيل النائب العام المستشار مصطفى أمين طنطاوى وأمانة سر عصام الألفى، إحالة أوراق "جورج.س" 26 سنة عامل إلى فضيلة المفتى وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر أغسطس للنطق بالحكم احاله اوراق قاتل ابية وامه واخوته بالعسيرات الى المفتى تمهيدا لاعدامه .

 

 كان المتهم فى العام الماضي بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بقتل والده عمدا مع سبق الإصرار والترصد وقتل أمال . ر . ن ومارينا . س . ي والطفل أباكير . م . س و الطفلة إنجى . م . س و عزيزه . ر. ن . ف مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم وأعد لهذا الغرض ساطورا أستخدمه فى ارتكاب الواقعة.

 

حيث ترجع أحداث الواقعة عقب تلقى مدير أمن سوهاج، بلاغا من مأمور مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج، يفيد بقيام شاب بالتعدى على أسرته باستخدام ساطور، ما نتج عنه وفاة والده ووالدته وطفلين، وأصيب شقيقه بإصابات متفرقة بالجسم توفيت على أثرها، تم ضبط المتهم وتم فرض كردون أمنى بالمنطقة لمتابعة الحالة الأمنية. وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها فى ذلك الوقت اللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها المقدم أحمد عزت مفتش مباحث المركز، والرائد هيثم الحجيرى رئيس وحدة مباحث المركز، قيام شاب ثلاثينى العمر بالدخول للمنزل بناحية قرية أولاد حمزة دائرة مركز العسيرات، وبحوزته سلاح عبارة عن "ساطور"

 

وقام بالتعدى على والده البالغ من العمر 70 سنة، ووالدته البالغة من العمر 55 سنة، وطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، مما نتج عنه وفاتهم فى الحال وقام بالتعدى على شقيقته البالغة من العمر 27 سنة، مما نتج عنه إصابتها بجروح بالغة الخطورة بكافة أنحاء الجسم وتم نقلها للمستشفى الجامعى ووافتها المنية. تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم وهو فى حالة هياج.

 

وأشارت التحريات الأولية وشهادة الجيران إلى أن المتهم يعانى من اضطرابات نفسية وهو ما أقرته زوجته وأنه دائم الهذيان بكلمات غير مفهومة.

 

حيث تم تحرير محضر بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق وإحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق .

تابع موقع تحيا مصر علي