عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ملتقى التوظيف الصيني الثالث

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ملتقى التوظيف الصيني الثالث

افتتح رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، اليوم الثلاثاء، ملتقى التوظيف الثالث للشركات الصينية الاستثمارية العاملة في مصر ، وذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشانغ ، موضحا أن جامعة القناة من أوائل الجامعات المصرية التي عقدت تعاونا مع الجانب الصيني في مختلف المجالات ، وحرصت ترسيخ هذا التعاون وترجمته على أرض الواقع من خلال خمسة إنشاءات هامة بالجامعة، وهي ، ومعهد الاستزراع السمكي ،ومعهد كونفوشيوس ، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، قسم اللغة الصينية بكليتي الألسن والآداب.

تحيا مصر

وأضاف مندور ،أن الملتقى يعد منصة للشركات الصينية الاستثمارية العاملة في مصر لجذب الكفاءات المتميزة في مجالات الطب والهندسة والبناء والزراعة والتجارة والحاسبات والتكنولوجيا التطبيقية، واللغات، ويوفر فرص العمل والتدريب في هذه الشركات ما بين المهندسين ومسئولي تخطيط الإنتاج، والإداريين، ومسئولي المبيعات والمشتريات، والموارد البشرية، والمحاسبين، والكيميائيين، والمترجمين، وغيرها من المهن التي يتيحها سوق العمل.

توفير ١٠٠٠ فرصة عمل للشباب المصري بالشركات الصينية

 

وفي كلمته أعرب السفير الصيني عن سروره بحضور الدورة الثالثة للملتقى ،معبرا عن شكره لرئيس الجامعة ، ورئيس غرفة التجارة الصينية بمصر،  ومعهد كونفوشيوس القناة  ،مشيرا إلى ان الملتقى خلال دورتين سابقتين قام بتوفير ١٠٠٠ فرصة عمل للشباب المصري بالشركات الصينية.

 

وأكد السفير الصيني، أن مصر هي اول دولة عربية وأفريقية تحقق التعاون مع الصين في مختلف المجالات خاصة في مجال القضاء على وباء الكورونا.

وأشار أن حضور الرئيس السيسي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالصين كان له عميق الأثر في توطيد  التعاون بين البلدين، وملتقى التوظيف  هو إجراء عملي لتحقيق رؤية الرئيسين المصري والصيني لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، والتعاون بين الشعبين الصديقين، وهو فرصة لخدمة المجتمع المحلي .

 

وحضر الملتقى الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،ورئيس المنطقة الاستثمارية بالإسماعيلية أيمن صالح، و ، والدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من عمداء الكليات، وعدد كبير من الطلاب والخريجين، وممثلو الشركات الصينية العاملة بمصر، وممثلو الهيئة العامة لقناة السويس.

يشار الى أن الملتق من تنظيم معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصينية بمصر فى إطار دور المعهد المجتمعي لخدمة التنمية بإقليم قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي للمعهد، وشارك في تنفيذه إبراهيم شوقي المدير الإداري لمعهد كونفوشيوس .

 

تابع موقع تحيا مصر علي