عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حكاية أول فتاة تتسلق النخيل وتحلم بمقابلة الرئيس السيسي

تحيا مصر

أجرى موقع تحيا مصر بث مباشر  مع منى أول فتاة صعيدية تتسلق النخل فى صعيد مصر بمحافظة قنا، مؤكدة عن صعوبات الحياة وأحلامها المستقبلية . 

أول فتاة تحترف مهنة "طالعة النخل" التي تبدأ عملها في الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا وبعدها تبدأ عملها في بيع الخضر وتوصيل الدقيق للمنازل بـ "برويطة

تقول منى أن حياتها بدأت منذ أن تركنا والدي وهى في عمر  صغير، ورفض أن يصرف على أمها  وأخواتها ، وحتى عندما ذهبنا للأعمام تركونا ورفضوا مساعدتنا ووقتها لم أجد سوى العمل وكنت في الصف الرابع الابتدائي  صبرية السباعي السيد أحمد عسران التي ولدت في 27 مايو من العام 1978، و اشتهرت في البلد باسم "منى قوت". 

وتستكمل منى حديثها  أنها تحصل علي معاش شهري منه 500 جنيه، ولكنها مع كل هذا تعمل من أجل مساعدة شقيقتها لتربية أبنائها ومساعدة والدتها التي تعمل أيضا من أجل تربية أحفادها الأيتام.

تكريم مادى ومعنوى من اللواء أشرف الداودي

 

وتضيف منى السباعي، إلى أنها تلقت تكريم مادى ومعنوى من اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وذلك نظير عملها فى المهن الشاقة ولم تتوقع يوما أن يكرمها المحافظ ومديرية التضامن.

تعرضت للسقوط من إحدى النخيل

 

وتوضح السباعي، أنها اعتادت على تهذيب النخيل وكذلك المغامرة والعمل فى طلوع النخيل فى فترات الصيف وبيع البلح فى الأسواق، بالإضافة إلى العمل اليومى الذى تقوم به، لافتا أنها تعرضت للسقوط من إحدى النخيل وأصيبت إصابات متنوعة.

وتتمنى منى مقابلة  “السيسي"  مؤكدة على ثقتها في الله عز وجل واستجابة الرئيس السيسي لها  مشيرة أنه  سوف يلبي النداء ،وأن يجمعني ووالدتي وشقيقاتي وأطفالها الأيتام في شقة، بدلا من وجودنا في مكان والخوف من الطرد كل يوم، "مش عاوزين أكتر من شقة تجمعنا يا سيسي يا رئيسنا".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي