عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد اندلاع اشتباكات مسلحة بطرابلس».. ياسر الهضيبي: ليبيا على أعتاب فوضى جديدة تستوجب من الجميع التدخل لعقد حوار طارئ

تحيا مصر

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، أنه على أصحاب القرار في ليبيا أن يعوا جيدًا ما وصلت إليه بلادهم من استقرار وهدوء وأمن بعد سنوات عجاف من الدمار والخراب والتوتر وتفشي الإرهاب وأعمال العنف والاستفزاز بما يهدد أمن وسلامة الشعب الليبي، ومن ثمّ عليهم الحفاظ على هذه الحالة وتكون الخطوات محسوبة من أجل أمن الشعب الليبي.

تحيا مصر 

وأضاف الهضيبي: بشائر التوتر والاضطراب الذي أعقب دخول حكومة باشاغا المكلفة من مجلس النواب الليبي تؤكد أن ليبيا على أعتاب حالة جديدة من الفوضى، تستوجب من الجميع التدخل لعقد حوار طارئ وعاجل لحقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار ليس في ليبيا فقط وإنما في المنطقة العربية بأكملها.

 حكومة باشاغا تعلن دخول طرابلس

وكانت قد أعلنت الحكومة الليبية المعيّنة من البرلمان برئاسة فتحي باشاغا،  عن دخولها العاصمة  الليبية طرابلس، تحديدا مقر الحكومة المنافسة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والتي ترفض التخلي عن الحكم.

ومن جانبه، أعلن المكتب الإعلامي للحكومة، عن وصول رئيس وزراء الحكومة الليبية فتحي باشاغا، مع عدد من الوزراء إلى العاصمة طرابلس، وذلك من أجل مباشرة أعمال حكومته منها، إلا أنهم  غادروا العاصمة بعد وصولهم، نتيجة اشتباكات مسلحة، وذلك حرصا على أمن وسلامة المواطنين وإيفاءً بتعهدات الحكومة التي قطعتها أمام الشعب الليبي بشأن سلمية مباشرة عملها من العاصمة.

مصر تناشد بضرورة الحفاظ على الهدوء في ليبيا

وكان قد صرَّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مصر تتابع بقلق التطورات الجارية في طرابلس.

وأكد حافظ، على ضرورة الحوار بهدف الوصول إلى عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، في ليبيا بالتزامن وبدون تأخير.

 

تابع موقع تحيا مصر علي