عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشرة أخبار الفن: موعد ومكان تشييع جثمان المخرج عبد الرحمن الشافعي .. تعرض فريق عمل مسرحية هاملت بالمقلوب لحادث سير.. أحمد حلمي يحقق رقم قياسي في 24 ساعة بفيلمه واحد تاني

نشرة أخبار الفن
نشرة أخبار الفن

شهدت الساحة الفنية اليوم الخميس الموافق 19 من مايو الجاري، العديد من الأنباء الهامة والأحداث الفنية المشوقة واللافتة للإنتباه بالإضافة لبعض الأخبار الحزينة، وفي هذا الإطار يستعرض تحيا مصر أحداث فنية في إنتظارك.

 موعد ومكان تشييع جثمان المخرج عبد الرحمن الشافعي 

تقام اليوم الخميس الموافق 19 مايو، صلاة الجنازة على المخرج المسرحي الكبير عبد الرحمن الشافعي بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بعد صلاة الظهر، ونعاه عدد كبير من قطاع مخرجي ومنتجي الفن.

ونعى رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى المخرج خالد جلال، المخرج والكاتب الكبير عبد الرحمن الشافعي، الذى رحل توفى أمس الأربعاء الموافق 18 مايو، بعد أن ترك لنا إرثًا قيما للمسرح الشعبي.

وقال خالد جلال ناعيًا له: “إننا فقدنا أيقونة المسرح الشعبى، وقامة فنية كبيرة ساهمت في تشكيل حركة مسرحية مصرية تميزت فى الشكل والمضمون”، وتميز مسرح عبد الرحمن الشافعي بتقديم العناصر الشعبية، وكان يحرص على الذهاب بعرضه إلى الجمهور في أماكن تجمعاته.

تعرض فريق عمل مسرحية هاملت بالمقلوب لحادث سير

تعرض فريق عمل العرض المسرحي هاملت بالمقلوب لحادث سير صباح اليوم، وذلك قبل انطلاق عرض المسرحية التي كانت من المقرر طرحها مساء اليوم، ونتج عن الحادث وجود العديد من الإصابات بين أبطال المسرحية.

وأعلن مازن الغرباوي مخرج المسرحية عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن تعرضهم لحادث كبير، قائلًا: إصابات بالجملة لفريق عمل هاملت بالمقلوب.. يا ستار يارب، انقلاب الميكروباص بالمخرج المنفذ، ممثلة تقع على ضهرها، وممثلة أخرى عربية تخبطها، وهي بتعدي الشارع، ومنفذ الإضاءة يُنقل للعناية المركزة.

وكان من المقرر أن ينطلق عرض الموسم الثاني من مسرحية هاملت بالمقلوب اليوم الموافق 19 مايو، على أن يستمر العرض لمدة 13 يومًا ويتم تقديمه على مسرح السلام، بعد تحقيق الموسم الأول الذي عرض خلال الأيام الماضية نجاح باهر.

أحمد حلمي يحقق رقم قياسي في 24 ساعة بفيلمه واحد تاني

يواصل فيلم واحد تاني للفنان أحمد حلمي في التصدر بشباك التذاكر وتحقيق أعلى الإيرادات أمام ثلاثة أفلام وهم العنكبوت وزومبي وفارس.

حقق فيلم واحد تاني الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي حوالي 712 ألف جنيه فقط أمس وذلك خلال 24 ساعة عقب ان اشتدت المنافسة بانضمام فيلما جديدا.

ويشارك الفنان أحمد حلمي في بطولة فيلمه واحد تاني الذي يتصدر قائمة الأعلى إيرادات، عدد من النجوم مثل عمرو عبد الجليل، سيد رجب، روبي، نسرين أمين، أحمد مالك، نور إيهاب، وآخرين بجانب ظهور مجموعة من ضيوف الشرف.

ومن ضيوف الشرف الذين شاركوا في فيلم واحد تاني الذي انطلق عرضه في ليلة أول أيام عيد الفطر لعام 2022، كلا من محمود حافظ وعمرو وهبة وشيكو ومحمد التاجي وآخرين، والفيلم تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

هاني سلامة يكشف مفاجأة عن عودته للسينما وفيلمه الجديد 

شارك الفنان هاني سلامة متابعيه وجمهوره بنشره مقطع فيديو يجيب خلاله على أسئلة الجمهور ويكشف مفاجآت حول أعماله الجديدة.

أعلن الفنان هانى سلامة تحضيره للعودة إلى السينما وتقديم فيلم جديد بعد غياب لسنوات طويلة وذلك من خلال فيديو له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

وقال هاني سلامة: “السينما بالنسبة لي البريق الأهم والأجمل في الشغلانة و بحضر حاليًا لأكثر من عمل سينمائي رومانسي وغير رومانسي” وعن أقرب فيلم لقلبه والمحبب له رد قائلًا: “فيلم المصير أحلى وأهم فيلم بالنسبة لي وأول خطوة لي بمجال الفن ولذلك هو الأقرب لقلبي”.

وكان قد تحدث الفنان هاني سلامة عن أكثر المشاهد التي تأثر بها خلال مسلسل ملف سري الذي نافس به مؤخرًا ضمن الموسم الرمضاني لعام 2022، وقال إن مشهد دخول الفنان نضال الشافعي الذي جسد شخصية شقيقه شاكر، للترافع أمامه بالمحكمة كان أكثر مشهد تأثر به، معلقًا: “ده كان مشهد شاغلني لأنه مفصلي في الأحداث، و بالنسبة لي مهم وشايل همه”.

تابع موقع تحيا مصر علي