عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 429كجم مخلفات دواجن فاسدة كانت معده للطحن والفرم بدمياط

ضبط 429كجم مخلفات
ضبط 429كجم مخلفات دواجن فاسدة كانت معدة للطحن والفرم بدمياط

شن رجال تموين دمياط  بقيادة على الغزاوي مدير مديرية التموين بالاشتراك مع أطباء الطب البيطرى، وجهاز حماية المستهلك و شرطة المسطحات المائيه المرافق بدمياط  حمله امنيه مكبره على الاسواق والثلاجات العامه والمحلات للوقوف على مدى صلاحية السلع الغذائيه المعده للطرح بالأسواق.

تحيا مصر

أسفرت عن   ضبط ٤٢٩ كجم مخلفات دواجن ( هياكل ونتر وجلد دواجن ) معده للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير فى خواصها الطبيعيه وعدم وجود بيانات تدل على تاريخها ومدى صلاحيتها أو مصدرها. 

الإفراج الجمركي

كما تم ضبط ١٧٠٠ كجم  من التمور العراقيه مخالفة للقرار ١١٣ لسنة ٩٤ لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الذى يفيد بدخولها البلاد بطريقه شرعيه. 

وكما تم التفتيش على احد مصانع الفيبر بمنطقة شطا،و تم ضبط  ٤ طن من الفيبر المعد للتصنيع مخالفا للقرار ١١٣ لسنة ٩٤ لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الداله على دخوله البلاد بشكل شرعي.

 

 كما تم ضبط وتحرير ٢١ محضرعدم اعلان عن الاسعار بالمحال العامه فى مكان ظاهر للجمهور فى واجهة المحال، كما تم تحرير ١٤ محضر عدم حمل شهاده صحيه تفيد الخلو من الأمراض المعديه للعمال بالمنشأت الغذائية، كما تم تحرير ٣ محاضر عدم اعلان عن المخازن التابعه للمحل بغرض اخفائها عن أعين الرقابه التموينيه واستخدامها فى إخفاء السلع الحيويه وقت الأزمات.

العرض على النيابه العامه

 وتم تحرير ٥ محاضر تعبئة مواد غذائية فى ورق مطبوعات لما لها من خطوره داهمه على الصحه العامه لاختلاط أحبار المطبوعات بالمواد الغذائيه، وختاما تم تحرير ٣ محاضر عرض لحوم مكشوفه بدون تغطيتها بالشاش وتعرضها للذباب والحشرات وتم تحرير المحاضر اللازمه والتحفظ على المضبوطات لحين العرض على النيابه العامه للتصرف والامر بما يتبع نحو المضبوطات.  

تابع موقع تحيا مصر علي