عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصرع 6 أفراد وإصابة 5 أخرين بسبب سقوط ميكروباص في ترعة الإبراهيمية بالمنيا

مصرع 6 أفراد وإصابة
مصرع 6 أفراد وإصابة 5 أخرين بسبب سقوط ميكروباص في ترعة الإبر

شهدت محافظة المنيا واقعة مأسوية، عقب حادثة سقوط ميكروباصفي مياه ترعة الإبراهمية على الطريق الزراعي مصر أسوان الزراعي، وتسبب الحادث في وفاة 6 أفراد وإصابة 5 أخرين. 

تحيا مصر

وسبب الحادث حزنًا شديدًا على أبناء الصعيد بشكل عام وأسر المتضررين والمفقودين بشكل خاص، وكان من الضحايا آية إبراهيم، 27 سنة، تلك العروس التي كانت تستعد للزفاف الشهر المقبل، وتقوم بشراء مستلزمات واحتياجات الفرح.

أسباب الحادث

 

وأكدت تحريات المباحث في حادث ميكروباص المنيا، أن الحادث جاء نتيجة اصطدام الميكروباص بجسم كوبري البرجاية ليسقط في مياه الترعة عقب انحرافه بسبب السرعة الزائده واختلال عجلة القيادة من السائق، إذ تبيّن وجود إتلافات بسور الكوبري، وعدم وجود آثار لكبح الإطارات بالطريق، أو وجود أي آلات مراقبة مطلة عليه، وفقًا لمعاينة النيابة العامة.

وذلك عكس ما تداوله أبناء محافظة المنيا على موقع التواصل الإجتماعي، بأن أسباب الحادث ترجع إلى تهديد سائق الميكروباص للركاب بالنزول في الترعة، بعد رفضهم دفع 2 جنيه زيادة على الأجرة لاصبح الأجرة15 جنيه بدلا من 13 جنيه.

القبض على سائق الميكروباص

 

وأثناء تحقيق النيابة العامة مع سائق ميكروباص المنيا أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدًا أنّ الحادث وقع بسبب عطل مفاجئ بمكابح السيارة، وبعد أخذ عينه من السائق لبيان مدى تعاطيه للمواد المُخدرة، بين الفحص تعاطيه مادتي الحشيش والأفيون، فأمرت النيابة العامة بحبسه لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لتسببه في موت وإصابة عدد من الركاب بسبب إهماله ورعونته وعدم احترازه، لقيادته بسرعة زائدة.  

تابع موقع تحيا مصر علي