عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الارتجال أضاع حياته.. تعرف على قصة حبس جورج سيدهم بمناسبة ذكرى ميلاده

تحيا مصر

تحل اليوم السبت الموافق 28 مايو، ذكرى ميلاد الفنان الكبير جورج سيدهم  الذي رحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 81، تاركًا خلفه رصيدًا فنيًا حافل. 

وفي هذا الصدد يرصدتحيا مصرقصة حبس جورج سيدهم بسبب الارتجال. 

حبس جورج سيدهم بسبب الارتجال

في مداخلة للكاتب والمنتج فيصل ندا، قال: "كنت منتج ومؤلف مسرحية (أهلا يا دكتور)، خرج جورج سيدهم وسمير غانم عن النص، وحبستهم بسبب ذلك".

وتابع:" كما طلبت من وزير الثقافة وقف عرض المسرحية بسبب خروجهما عن النص ".

انطلاقة جورج سيدهم الفنية

بدأ سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" بالاشتراك مع الراحل الضيف أحمد، والفنان سمير غانم.

جورج سيدهم من مواليد محافظة سوهاج، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس، وكانت بداية انطلاقه حينما اجتمع بالفنان سمير غانم والضيف أحمد وكونا فرقة ثلاثى أضواء المسرح وحققا نجاحاً سوياً فى المسرح والسينما.

وشكل الثلاثي أحد أشهر فرق الاستعراض في ستينات القرن الماضي؛ حيث قامت بالاشتراك بالعديد من الأفلام السينمائية، إلى أن انفصل أعضاؤها بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970.

وبرع الراحل في أداء الأدوار الكوميدية، ولمع اسمه في ستينات وسبعينات وثمانينات القرن الماضي.

أبرز أعمال جورج سيدهم

ومن أشهر أعماله مسرحية "المتزوجون" مع سميرغانم، ومسرحية "مدرسة المشاغبين"، وأفلام "الجراح"، و"الشقة من حق الزوجة"، و"البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"الزواج على الطريقة الحديثة".

وهناك موقف صعب مر به جورج سيدهم، أثناء تصويره لمشهد فى مسرحية “المتزوجون” مع النجم الراحل سمير غانم وشيرين، حينما كان يأكل العديد من كميات البيض ففى أحد المرات كاد يموت لتعرضه للتسمم وكل هذا لعشقه واتقانه فى تصوير أى مشهد وحبه للفن.

تابع موقع تحيا مصر علي