عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صوامع وشون المنيا تستقبل401 ألف طن قمح

صوامع وشون المنيا
صوامع وشون المنيا تستقبل401 ألف طن قمح

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار موسم الحصاد بالمحافظة، وتم توريد 401803 أطنان و282 كجم من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية، منذ بدء موسم حصاد 2022، وتم توريد 11713 طنا و931 كيلو جرام من القمح حتى أمس السبت، وذلك من خلال 44 موقعا تخزينيا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح.

تحيا مصر

وقال المحافظ، إن إجمالي المساحة المنزرعة بالإقماح بنطاق المحافظة تبلغ 250 ألف فدان، وإجمالي المستهدف من أعمال التوريد يبلغ 450 ألف طن من الاقماح، وتم توريد 401 ألف طن بالشون والصوامع الحكومية.

توحيد الجهود والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة

 

وأشاد القاضي، بتوحيد الجهود والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمزارعين والفلاحين، وذلك لاستلام أكبر كمية من المحصول خلال الموسم الحالي والذي يعد استثنائيا، نظرا للظروف الدولية التي يمر بها العالم وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

التسهيل على المزارعين

 

وتابع محافظ المنيا، أمس السبت، أعمال توريد محصول القمح بشونة المسيد التابعة لمركز العدوة، شمال المحافظة، للتأكد من انتظام أعمال التوريد وتذليل كافة العقبات للتسهيل على المزارعين، لتحقيق المستهدف من الكميات المطلوبة من أعمال التوريد.

تابع موقع تحيا مصر علي