عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يحيل 3إقتراحات برغبة للنائب عمرو فهمى بشأن قرية ومستشفى بشبيش بالغربية وأزمة عجز المعلمين

تحيا مصر

أعلن النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، موافقة مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، في جلسته العامه برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، علي الاقتراحات برغبة المقدمة منه خلال الفترة الماضية.

تحيا مصر

الشيوخ يحيل مقترح النائب عمرو فهمي لـ تحويل قرية بشبيش لمدينة وإدارج المستشفى بالعام المالي الجديد

وأوضح “فهمي”، في بيان له، أنه تمت الموافقة علي المقترح المقدم منه بشأن  تفعيل قرار تحويل قرية بشبيش إلي مدينة وفصلها عن مركز ومدينة المحله الكبري لتصبح مدينة التاسعة لمحافظة الغربية، بالإضافة إلى إدراج مشروع إنشاء مستشفى بشبيش المركزي بخطة العام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ ووضع جدول زمني محدد لمراحل تنفيذ المشروع وتشغيل المستشفي بكامل طاقتها. 

وأضاف “عضو مجلس الشيوخ”، أنه تم الموافقة على أولوية التعيين لمجموعة ال ٣٦ ألف معلم السابق لهم العمل بالوزارة كمعلمين بالتعيين في مسابقة ال ٣٠ ألف معلم لكل سنة للخمس سنوات المقبلة بأجمالي ٢٥ ألف معلم التي أصدرها  رئيس الجمهورية لحل مشاكل عجز المعلمين. 

وذكر “النائب عمرو فهمي”، أن مجلس الشيوخ أوصى الحكومة بسرعة تنفيذ القرارات السابقة وأفادة الأمانة العامة للمجلس بما تم فيها، مؤكدا أنه حريص على خدمة أهالي بشبيش خاصة ومركز المحله ومحافظة الغريبة عامة وتقديم كافة أنواع الدعم لجميع المواطنين.

الشيوخ يحيل مقترح تعين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم للحكومة

كما أحال مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة  اليوم الأحد ، تقرير لجنة التعلم والبحث العلمي والاتصلات وتكنولوجيا المعلومات، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو السعيد فهمي، بشأن "عدم تعين 36 ألف معلم من تعاقدات وزارة التربية والتعليم خلال فترة من 1/4/2019وحتي 31/5/2019" للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

وأكد النائب عمرو فهمي في الاقتراح المقدم منة، أن الاقتراح برغبة يخص 36 ألف معلم تم تعيبنهم عام ٢٠١٤ بعد ما تم فرزهم بناء عن مسابقة وانهوا عملهم في الجهات التي كان يعملون بها، مضيفا: عمل هؤلاء المعلمين في وزارة التربية والتعليم لمدة شهرين بعد إعلان نتيجة المسابقة وقاموا بالتدريس بالفعل وبعد ذلك تم عدم تجديد عقدهم في نهاية هذه المدة بالرغم من أن وزارة التربية والتعليم في أمس الحاجة لهم

تابع موقع تحيا مصر علي