عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 طلب إحاطة لنائبة التنسيقية لحرمان الواحات البحرية من أنشطة الدولة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة 

تحيا مصر

تقدمت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلي وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، بشأن "حرمان الواحات البحرية من كافة أنشطة الدولة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تحيا مصر 

حرمان الواحات البحرية من أنشطة الدولة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وقالت علي، في طلبها: مدينة الواحات البحرية حتى الآن ليست على خريطة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو أي من الجهات التي تقوم بتدريب وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال, بالرغم من التوجه النشط للدولة نحو تنمية فكر الشباب وتشجيعهم على مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتوفير العديد من المنح الدولية.

 
 

 

وأضافت عضو مجلس النواب: إلا أنه ونحن في عام ٢٠٢٢ لا وجود لهذا الفكر في الواحات البحرية, وبالرغم من اشتراك العديد من الوزارات والهيئات في تدريب وتمويل مشروعات الشباب, إلا أنه مازال شباب الواحات البحرية في منأى عن التوعية والتدريب على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وبالتالي فهم في منأى عن كافة سبل تمويل الشباب من مؤسسات الدولة عامة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة خاصة.

 

وتابعت علي: لأهمية وجود هذا الفكر بين شبابنا بالواحات البحرية فقد تم لقاء وزيرة الصناعة  الدكتورة نيفين جامع، وعرض الأمرعليها، ووجهت بالدراسة الحتمية وجود نشاط لجهاز تنمية المشروعات في الواحات البحرية وإلى الآن وبعد مرور عام أيضا لا حراك على الأرض.

تابع موقع تحيا مصر علي