عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تدشين حملة الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة بالغربية

تدشين حملة الإرشاد
تدشين حملة الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة بالغربية

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية انطلاق فاعليات برنامج الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة، والذي  ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف في في إطار عمل المجلس على محور التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي للأسر المصرية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة بمحافظة الغربية.

تحيا مصر

وجاء ذلك بحضور الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي بالغربية، والشيخ عبد الحميد متولي عضو مركز الفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر، والأستاذ تامر سعيد مدير وحدة الاستقبال بمكتب شكاوى المجلس، والأستاذة أميرة التطاوي المقرر المناوب للفرع، كما شهد انطلاق الحملة كوكبة من وكلاء الوزارة بالمحافظة وعضوات المجلس بالغربية.

 

وبدأ اللقاء بكلمة الدكتورة صفاء مرعي، والتي قدمت الشكر والتقدير لمحافظ الغربية، والذي لا يتوانى في تقديم كل الدعم للمجلس ولأنشطته في الغربية، وشهد قطاع تنمية الأسرة تفوقا ملحوظا في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "بزفتى وحقق المجلس نسبة أعلى من المستهدف تحقيقه، وعن حملة الإرشاد النفسي والتنشئة المتوازنة، نفذ المركز عدد ٦ ندوات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" إلى جانب عدد ١٢ندوة بمراكز الشباب والرياضة المتنوعة بالمحافظة.

 

وخلال كلمته أكد الأستاذ تامر سعيد ممثل المجلس، على أن الهدف من البرنامج هو تنمية الأسرة المصرية وإرشاد المقبلين على الزواج، وتستهدف الحملة فئات ثلاث هم (طلبة الجامعة ، العاملين بالمديريات والمواطنين الموجدين بالقرى) والأخص قرى "حياة كريمة".

التنمية الأسرية من أهم القضايا التي يوليها الأزهر الشريف عناية خاصة

 

وأضاف الشيخ عبد الحميد متولي عضو المركز الأزهر العالمي للفتوة الإلكترونية أن التنمية الأسرية من أهم القضايا التي يوليها الأزهر الشريف عناية خاصة، ولذلك قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بتأسيس وإنشاء وحدة "لم الشمل" للأسر، والتي تعمل في اتجاهين أساسيين أولهما إتجاه توعوي بأهمية لم الشمل وآخر ميداني من خلال تنفيذ برامج التنمية الأسرية، وتلقت الوحدة ٧٥ألف قضية نزاعات أسرية، وتم حل عدد ٦٥ألف حالة نزاع منهم، مؤكداً على سعى الأزهر الشريف لتكوين أسرة مستقرة في جميع أنحاء الجمهورية. 

تنفيذ أهداف الدولة المصرية

ووجه محافظ الغربية التحية والتقدير للإمام الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وللدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، مشيراً إلى دور المجلس في المشاركة الفعالة لتنفيذ أهداف الدولة المصرية، موجهاً كافة المديريات والأجهزة المعنية بمزيد من التعاون مع فرع المجلس بالغربية، وذلك من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة من الخطط الموضوعة.

أهمية الأم المصرية

وأوضح محافظ الغربية أن معركة الدولة الأساسية الآن هي معركة الوعي ونشره بين جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب، مشيراً إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمرأة، والذي لم يأت من فراغ ولكن من إدراك واعاً وكامل بأهمية الأم المصرية كمحور وعامل هام في التنمية التي تسعى الدولة لتنفيذها.

حملات المجلس القومي للمرأة

وأضاف رحمي أن قضية "لم الشمل" تعد أحد القضايا المحورية التي تهم المجتمع المصري، مشيداً بحملات المجلس القومي للمرأة وخاصة طرق الأبواب والذهاب للأب والأم وأفراد الأسرة كل في مكانه للتواصل معه ومحاولة تقديم الدعم والمساندة، وأختتم كلمته بالإشادة بالحملة وأهميتها، مؤكدا على تقديم المحافظة لكل أوجه الدعم لها في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة منها.

 

وفي حوار مفتوح استمع المحافظ إلى طلبات عضوات المجلس لمزيد من التعاون مع مديريات الخدمات، ووجه المحافظ للتربية والتعليم  بتدريب المعلمات وتوعيتهم لنقلها إلى الطلاب، كما وجه مديرية الزراعة بمزيد من مشاركة وحضور الرائدات الريفيات لفاعليات المجلس بالإضافة إلى مشاركة الفاعلة الجمعيات وإتاحة تنفيذ الفعاليات داخل مراكز الشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي