عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد زيزي مصطفى.. فشل زيجاتها الثلاثة ولهذا السبب تم استبعادها من فيلم العندليب

زيزي مصطفى والعندليب
زيزي مصطفى والعندليب

تحل اليوم الخميس الموافق له 2 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة زيزي مصطفى واسمها الحقيقي زينب مصطفى نصر، والتي كانت تتميز بروح جعلتها تتألق في دور الفتاة الطيبة بجانب أدوار كوميدية.

تحيا مصر يرصد حكايات وأسرار في حياة زيزي مصطفى

أسرار زيزي مصطفى

تعد الفنانة زيزى مصطفى من مواليد عام 1945 وحصلت على دبلومة فى الإذاعة المصرية، كما بدأت العمل فى مجال الفن مبكرة، وكانت تبلغ من العمر 16 عام عندما شاركت في فيلم" بين السماء والأرض" مع الفنانة هند رستم، وكان قد رشحها المخرج صلاح أبو سيف.

وبعدها بعام شاركت الفنانة في بطولة فيلم "المراهقات" مع الفنانة ماجدة، وشهد هذا العمل على انطلاقتها الحقيقية وبعده فيلم " البوسطجي"، وفيما يخص حياتها الشخصية فهي تزوجت ثلاث مرات، و بسبب عملها فى مجال الفن، كانت تنفصل عن زيجاتها لانشغالها الدائم بالتمثيل. يذكر أن أول زيجات زيزي مصطفى كانت فى سن مبكرة من مهندس بحري وأنجبت ولدًا وبنتًا، ولكنها انفصلت عنه بعد عدة سنوات بسبب حدوث خلافات كثيرة بينهما، وبعده تزوجت الفنان محمد خيري، والتى كانت بينهما قصة حب طويلة، وانشغالها بالفن كان السبب في الانفصال.

 

ذكرى ميلاد زيزي مصطفى

ويشار أن الزيجة الثالثة والأخيرة في حياتها كانت من الفنان يسرى مصطفى، التي تزوجت منه فى عام 1982، ولكن زواجهما لم يستمر طويلًا وسرعان ما انتهى بالانفصال، ومرت بالعديد من الأزمات في حياتها أبرزها وجودها ضمن المتهمات في قضية شبكة الدعارة التي كانت تديرها "ميمي شكيب" فى منزلها الشهيرة بـ الرقيق الأبيض. وفي أواخر أيامها أصيبت بمرض قلبي وعائي، وكانت آخر أعمالها مسلسل “راجل وست ستات" عام 2007، وتوفيت في منزلها يوم 13 فبراير عام 2018.

اقرأ أيضًا

حكايات محمود ياسين.. حبيبته الأولى ماتت بين يده وتسبب في خلاف بين الدنجوان وماجدة

قالت الفنانة زيزي مصطفى في لقاء نادر لها إن الصحافة شيء مهم بالنسبة للفنان، وطالبت فقط أن تكون رحيمة بالفنان وألا تقسو عليه إلا بعد التأكد من أفعاله، لأن هناك بعض من ينجرف وراء الشائعات، وكان قد تم استبعادها من فيلم “أبي فوق الشجرة” أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وكان من المقرر أن تؤدي دور الفنانة ميرفت أمين.

تابع موقع تحيا مصر علي