عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطولة سيد رجب وناهد السباعي.. التفاصيل الكاملة لفيلم 19 ب

فيلم 19 ب
فيلم 19 ب

بدأ المخرج أحمد عبد الله السيد في أول أيام تصوير فيلمه الجديد الذي يحمل اسم 19 ب والذي تنتجه شركة فيلم كلينك.

تحيا مصر يكشف تفاصيل فيلم 19 ب

أبطال فيلم 19 ب

انطلق تصوير فيلم 19 ب اليوم الخميس داخل إحدى الڤيلات القديمة في مصر الجديدة في القاهرة، ويضم الفيلم في بطولته كوكبة من النجوم.

ويشارك في بطولة فيلم 19 ب كلا من سيد رجب، نبيل نور الدين، فدوى عابد أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، وعبد العزيز مخيون. ويشهد هذا الفيلم على التعاون الثالث للمخرج أحمد عبد الله السيد مع شركة فيلم كلينك.

وكان قد شارك المخرج مع فيلم كلينيك في عملين وهما فيلم ميكروفون الذي عرض عام 2011، ووفرش وغطا عام 2013، وتدور أحداث الفيلم الجديد 19 ب في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين

 

قصة فيلم 19 ب

ويشهد الفيلم على حارس عجوز يعيش حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

يشار أن المخرج أحمد عبد الله السيد كان قد بدأ مسيرته السينمائية كـ مونتير في عدد من الأفلام المستقلة مثل فيلم الغابة الذي عرض عام 2008 وعين شمس عام 2009.

بينما قدم أحمد عبد الله السيد فيلمه الأول كمخرج والذي يحمل اسم هليوبوليس حيث كان عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عام 2009.

اقرأ أيضًا

في ذكرى ميلاد زيزي مصطفى.. فشل زيجاتها الثلاثة ولهذا السبب تم استبعادها من فيلم العندليب

واستطاع المخرج أحمد عبد الله السيد أن يؤسس معادلة ناجحة لصناعة أفلام فنية تجمع بين السينما مستقلة وآليات السوق التجاري من خلال أفلامه التي قدمها بعد فيلم هليوبوليس.

وتضم أفلام المخرج أحمد عبدالله السيد نجوماً من الصفوف الأولى، وتحقق نجاحاً كبيرًا سواء فنياً وتجارياً، مثل فيلم ديكور الذي عرض عام 2014، بالإضافة إلى فيلم ليل/ خارجي الذي عرض عام 2018 وحصد الكثير من الجوائز أثناء عرضه في مهرجانات فنية.

تابع موقع تحيا مصر علي