عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الشرقية يسلم عقد وحدة سكنية لشاب أولى بالرعاية

محافظ الشرقية يسلم
محافظ الشرقية يسلم عقد وحدة سكنية لشاب أولى بالرعاية

سلم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، المواطن “ و .ع .ا “ عقد وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بمركز منيا القمح، نظراً لظروفه الإجتماعية والعائلية الصعبة ولتوفير سكن لائق له ولأسرته.

تحيا مصر

وجاء ذلك خلال استقبال المحافظ للمواطن، بمكتبه بالديوان العام للمحافظة، وذلك بحضور المهندسة عبير عبد القادر مديره إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة.

"من حق كل مواطن الحصول على مكان يليق به" 

وأكد المحافظ، على أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير أوجه الرعاية الاجتماعية للأسر المستحقة والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة، لافتاً إلى أنه من حق كل مواطن الحصول على مكان يليق به ومأوى ومسكن يحميه.

ومن جانبه أعرب المواطن " و . ع. أ "، عن امتنانه وتقديره لاستقبال محافظ الشرقية له اليوم بمكتبه وتسليمه عقد الوحدة السكنية المخصصة له بمركز منيا القمح، مضيفا أنه يحتاجها بشده.

تسليم الوحدة السكنية للشاب وأسرته

فيما أوضحت مديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة أن الوحدة المخصصة للمواطن "  و . ع. أ"  من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية بمركز منيا القمح وتقع بقرية السعديين التابعة لمركز ومدينة منيا القمح، وتتكون من غرفتين وصالة ومطبخ ودورة مياه،  وتم الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص الوحدة السكنية وتسليمها للشاب وأسرته.

صندوق الإسكان بمحافظة الشرقية

وكان المواطن   " و. ع . أ "  قد تقدم بطلب للحصول علي وحدة سكنية من خلال لقاء المواطنين والذي يعقد يوم الأثنين من كل أسبوع بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة، ليصدر المحافظ توجيهاته لمديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بإجراء بحث اجتماعي عن الحالة للتأكد من أحقيته في الحصول على الوحدة طبقاً للإجراءات القانونية.

توفير وحدات سكنية تابعة لصندوق الاسكان الاجتماعي

وكانت قد أعلنت محافظة الشرقية عن توفير وحدات سكنية تابعة لصندوق الاسكان الاجتماعى بنظام التمويل العقاري، وهو مشروع قومي خاص بالشباب ومحدودي الدخل يمكنهم تقسيط الوحدات السكنية على عدة سنوات.

وأشارت محافظة الشرقية أن هذه الوحدات عبارة عن غرفتين وصالة وحمام ومطبخ بمساحة تبلغ 77 مترًا ومجهزة بشكل كامل وذلك بسعر 150 ألف جنيه للوحدة الواحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي