عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمـود قـاسـم يهاجم وزير قطاع الأعمال بسبب بيع 30% من الفنادق المملوكة للدولة

تحيا مصر

تقدم النائب محمـود قـاسـم عضو اللجنة الدستورية والتشريعية مجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وموجة إلي هشام توفيق وزيـر قطـاع الأعمـال، بشـأن ما أعلن عنة وزير قطاع الأعمال بإنه سيتم بيع 30 % من عدد ٢٩ فندقا تملكها الدولة أي ما يمثل نحو 7 أو 8 فنادق مما تملكه الدولة وذلك بهدف توفير العملة الصعبة.

تحيا مصر

النائب محمـود قـاسـم يتقدم ببيان عاجل بشأن بيع 30 % من عدد ٢٩ فندق تمتلكة الدولة

وأوضح قاسم في البيان المقدم، ضرورة توضيح وبيـان اسـم صناديق الاستثمار التي مستستحوذ على نسبة الـ 30 % من الفنادق التي سيتم بيعها، وحصيلة العملة الصعبة التي ستحصل عليها الحكومة من عمليات البيع، وشرح جميع تفاصيل ميزانيات هذه الفنادق.

وتساءل عضو اللجنة الدستورية والتشريعية مجلس النواب، هل هذه الفنادق تحقق أرباحا أم أنها فنادق خاسرة، وما هي الشركة العالمية التي ستحدد القيمة المالية لهذه الفنادق، وهـل بيـع النسبة المحددة لهذه الفنادق لأحـد صـناديق الاستثمار يتماشى مع القوانين واللوائح الخاصة بإنشاء وتشغيل هذه الفنادق من عدمه، وما تأثير عمليات البيع على العمالة داخل هذه الفنادق.

تحديد موعد لمناقشة 13 طلب مناقشة عامة مقدمة من الأعضاء

كما تشهد الجلسة العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تحديد موعد لمناقشة 13 طلب مناقشة عامة مقدمة من الأعضاء، بشأن عدد من القضايا المحليةوالدولية التي تؤرق تفكير المواطن المصري فى الشارع، كالتغيرات المناخية، وكيفية جذب الاستثمارات المحلية والدولية.

والتصدي للآفات الزارعية وتعمير منطقة الصحراء الغربية، إضافة إلى الاستغلال الأمثل للمجمعات الصناعية لتوطين الصناعة المصرين وتسهيل اجراءات الشباك الواحد فى وزارة التجارة، على النحو التالي:.النائبه منى عمر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن بناء مساكن إقتصادية خاصة بمدينة الاسكندرية.

وتحديد موعد لمناقشة 3 طلابت مقدمة من النائب علاء عابد، وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن،

الأول : الحد من الانبعاثات الحرارية لمواجهة التغيرات المناخية.

الثاني : معالجة مياه الصرف الزراعي لسد العجز في الموارد المائية.

الثالث : تعمير منطقة الصحراء الغربية زراعيًا وسكنيًا.

النائبة هند رشاد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن خلق البيئة الجاذبة للاستثمارات المحلية والدولية. النائب عمرو درويش وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

تابع موقع تحيا مصر علي