عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برنامج ثقافى وفني لتنمية الأسرة المصرية بقرى مركز الحسينية بالشرقية

برنامج ثقافى و فني
برنامج ثقافى و فني لتنمية الأسرة المصرية بقرى مركز الحسينية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انطلاق فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة  المصرية بقرى مركز الحسينية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لنشر الوعى والمعرفة بين جموع المواطنين للمشاركة فى بناء وتنمية المجتمع و تحقيق مبدأ العدالة الثقافية خاصة لدى القرى الأكثر إحتياجاً.

تحيا مصر

ومن جانبه أشار الأستاذ أحمد سامى خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية، أن الفرع نفذ برنامج "جلسات الدوار" الذي يشمل تدريب القيادات الدينية وإقامة جلسات لهم فى أماكن بالقرى والنجوع للتوعية بمفهوم تنظيم الأسرة من منظور حقوق الطفل ، فضلاً عن تنظيم فعاليات ثقافية ومناهج تعليمية لرفع الوعى بالأبعاد الإقتصادية والإجتماعية للقضية السكانية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم إحتفالية فنية وثقافية بقرية المناجاة الصغرى بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

 

ويأتي هذا فى إطار الجهود التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة و إقليم شرق الدلتا الثقافى .

المجلس القومي للمرأة بالشرقية

وأضاف مدير عام فرع ثقافة الشرقية، أن الإحتفالية بدأت بكلمة ترحيب من إحدى عضوات المجلس القومي للمرأة بالشرقية ثم عرض عرائس الأراجوز ، بجانب إكتشاف مواهب القرية، وورشة رسم على الوجوه ثم ورشة تثقيفية عن تنظيم الأسرة ، واختتمت الإحتفالية بعرض تخت شرقي تابع لفرقة فاقوس للموسيقي العربية بحضور مجموعة كبيرة من أهل القرية.

زراعة الشرقية تنظم ندوة إرشادية لمهندسي الإرشاد  بالمديرية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة إستخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف المحافظ ،أن المحافظة لاتألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده إنتاجية المحاصيل الزراعية.

أسمدة المحاصيل الزراعية

وأكد غراب، على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، مشدداً على مراعاة العدالة في التوزيع طبقا للحصر الفعلي، منعا للإتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي