عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاعتداء على طالب ومحاولة هتك عرضه بالغربية

تحيا مصر

أتهم طالب ثانوية أزهرية أحد الأشخاص بالاعتداء عليه بالضرب المبرح ومحاولة هتك عرضه، ما تسبب في حدوث أصابات وكدمات في مختلف أنحاء الجسد، بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

تحيا مصر

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطار من اللواء ياسر عبدالحميد مدير المباحث الجنائية بالمديرية بوردر إشارة من الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة، بتلقيه بلاغا من "محمد. ع. ج " في العقد الثاني من العمر، طالب ثانوي أزهري اتهم فيه أحد الأشخاص ويدعي "عبد الباسط. ص. ا" مقيم  بدائرة المركز بمحاوله الاعتداء عليه وهتك عرضه بالقوه والإكراه.

النيابة العامة

حرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتحويل المجني عليه إلى مستشفى المحلة العام للكشف الطبي عليه وإعداد تقريرا عن الإصابات المنوه عنها في محضر الشرطه.

وتكثف الأجهزة الأمنية بالغربية من جهودها لجمع التحريات والمعاينة والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

هتك العرض

يعتبر هتك العرض فعل الغرض منه الإخلال بحياء الشخص ودون رغبته، ويشترط فيه العلم والإدراك والإرادة من الجاني، وولوقع الفعل إلا بالتعدي المادي والاحتكاك المباشر بالمتلقي، كما أنه لايشترط جنس محدد لأي من الطرفين، ويعتبر الفعل هتك عرض بمجرد كشف عورة المجني عليها حتى دون المساس بها أو المساس بالعورة دون كشفها، والعورة هي أي جزء من أجزاء الجسم التي يحرص الفرد على صونها وحجبها عن الأنظار.

عقوبة هتك العرض 

تتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري بالحبس لمدة تتراوح بين 3 سنوات، وتصل مدة الحبس إلى 15 سنة، وذلك في حالة ارتكاب المتهم لجريمة هتك العرض وتوافر الركن المادي، وتوافر الركن المعنوي أيضًا.

 

كما أوضح المشرع المصري أن الشروع في ارتكاب جريمة هتك العرض تكون عقوبتها كعقوبة ارتكاب الجريمة كاملة، وكذلك أوضح المشرع أن يوجد عقوبات مشددة لهذه الجريمة، ومن ضمن الجرائم التي يتم تطبيق فيها العقوبة المشددة إذا لم يبلغ المجني عليه سن 18 عام، وكذلك يتم تطبيق العقوبة المشددة على المتهم إن كان من أصول المجني عليه، أو كان من الاشخاص المتولين رعاية المجني عليه، أو كان من الأشخاص الذين لديهم سلطة على المجني عليه، وتتمثل عقوبة هتك العرض في القانون المصري المشددة في السجن لمدة تتراوح من 7 سنوات حتى 15 عام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي