عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"كيف تصنع التاريخ؟".. تفاصيل تكريم إلهام شاهين بملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية

إلهام شاهين
إلهام شاهين

قرر ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية برئاسة المخرج دكتور أشرف أبو النجا وبالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما، تكريم النجمة إلهام شاهين.

تحيا مصر يكشف تفاصيل تكريم إلهام شاهين

تكريم إلهام شاهين

يستعد ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية لإقامة حفل تكريم للنجمة إلهام شاهين يحمل عنوان "كيف تصنع التاريخ.. خلطة إلهام" والمقرر له يوم الجمعة المقبل الموافق 10 يونيو الجاري فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويقام الحفل على مسرح مركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا المصرية، ويتضمن الحديث عن المشوار الفنى للنجمة إلهام شاهين، وأهم أعمالها والمحطات الفنية في حياتها، وقال المخرج أشرف أبو النجا، فى بيان صحفى له اليوم إن الاحتفالية تبدأ بعرض فيلم تسجيلي عن الفنانة القديرة إلهام شاهين وأبرز محطاتها الفنية من إخراجه.

وحرص أبو النجا على توجيه الشكر للناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لما قدمه من دعم فني ولوجستي لإقامة هذة الاحتفالية الكبرى كما وجه الشكر أيضا للفنان القدير  أحمد سلامة.

إلهام شاهين رمضان 2022

وأضاف في البيان الصحفي له أن الحفل يتضمن فقرات غنائية وفقرة لفرقة “الرسامين العالمية بقيادة الرسام الشهير ألبير مجدى والرسامة ميرنا ناجى”، بحضور نخبة كبيرة من الفنانات والفنانين من بينهم الفنانة صابرين والفنان أحمد سلامة  وهند صبرى والمخرجة إيناس الدغيدي والأمير أباظة والمهندس أسامة الشيخ والمخرج عمر عبد العزيز والإعلامى حسن حامد والإعلامية سوزان حسن، والإعلامية سميحة دحروج وغيرهم من نجوم الفن.

وفي سياق آخر، كانت آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين ضمن السباق الرمضاني الماضي لعام 2022، مسلسل بطلوع الروح وينتمي العمل لنوعية دراما الـ15 حلقة، وتدور أحداثه حول «روح» التي تُجسدها الفنانة منة شلبي، والتي تحاول الفرار من وكر لتنظيم داعش في سوريا.

اقرأ أيضًا

دويتو غنائي جديد يجمع هاني شاكر وسميرة سعيد (تفاصيل)

ويضم مسلسل «بطلوع الروح» في بطولته بجانب النجمة إلهام شاهين كلا من منة شلبي، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وعدد آخر من النجوم، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري. 

تابع موقع تحيا مصر علي