عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«منها تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلتين  للأشخاص ذوى الإعاقة» 12 طلب إحاطة علي طاولة تضامن النواب..غدا 

تحيا مصر

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، اجتماعها غدا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة ولاء عبدالفتاح، بشأن عدم تفعيل كود الإتاحة الهندسية للأشخاص ذوى الإعاقة في المباني والمنشأة العامة.

تحيا مصر

«منها تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلتين للأشخاص ذوى الإعاقة» 12 طلب إحاطة علي طاولة تضامن النواب..غدا

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب أيهاب منصور، بشأن تأخر صدور بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلتين الثانية والثالثة والتي تشمل أصحاب ذوى الاعاقات الشديدة ولا يوجد جدول زمني للإصدار.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد الصمودي، بشأن عدم جاهزية الموقع الإلكتروني لتسجيل الكشف الطبي المميكن لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

وتناقش اللجنة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب أحمد فرغلي، بشأن تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حيث تم تعليق التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن تأخر افتتاح المرحلة الثانية للحصول على بطاقة الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائبة مي رشدي غيث، بشأن المرحلة الثانية من استخراج كارت الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأيضا تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب باسم حجازي، بشأن عدم فتح موقع المنظومة الصحية على شبكة الإنترنت الخاصة بالمجالس الطبية المتخصصة للمرحلة الثانية لبطاقات الخدمات المتكاملة وتأخر إصدار كارت الخدمات المتكاملة من وزارة التضامن الاجتماعي، وتأخر إصدار معاش تكافل وكرامة.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرال الهريدي، بشأن بعض المشكلات التي تواجه المواطنين من ذوي الهمم في استخراج بطاقات الخدمات الطبية المتكاملة الخاصة بهم.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب سامح فتحي حبيب، بشأن فتح باب التظلمات للكشف الطبي للفرصة الثالثة في المجالس الطبية المتخصصة لكل من تغيرت حالته الصحية.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتهاج الطوخي، بشأن عدم تنفيذ واتمام وإتاحة برنامج تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم.

وأيضا تناقش اللجنة خلال اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر بشير معتوق، بشأن المطالبة بسرعة فتح الموقع الإلكتروني المختص بالتقديم على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، وعدم حذف أصحاب أمراض القلب من الرحلة الثانية، تفعيل موقع إلكتروني فقط وتشديد دور الرقابة على القائمين عليه.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نانسي نعيم، بشأن عدم إدراج فاقدي العين الواحدة ضمن المستحقين لبطاقة الخدمات المتكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي