عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نقل النواب» تناقش طلب النائب وحيد قرقر لاستمرار نزيف الدم علي طريق رافد جمصة .. غدًا

تحيا مصر

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعها غدا، برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب وحيد قرقر، بشأن استمرار نزيف الدم يوميا على طريق رافد جمصة في المناطق التي توجد بها قرى وتكتلات سكانية منذ توسعة هذا الطريق. 

تحيا مصر

«نقل النواب» تناقش طلب النائب وحيد قرقر لاستمرار نزيف الدم يوميا علي طريف رافد جمصة.. غدًا 

كما ناقشت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مشروعي قانونين، واتفاقيتين دوليتين. وناقش المجلس، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

ويهدف مشروع القانون إلى مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بفرض ضريبة على الأطيان الزراعية لمدة سنة أخرى، نظرًا لقرب انتهاء مدة الوقف المنصوص عليها في القانون رقم 143 لسنة 2017، وذلك لتخفيف الأعباء الضريبية عن العاملين في المجال الزراعي وتشجيعًا لهم على زيادة الإنتاج الزراعي.

كما ناقشت الجلسة أيضا مشروع القانون المقدم من الحكومة باستمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016 الخاص بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959.

ويهدف مشروع القانون إلى استمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016 “الذي يقرر اختصاص محكمة أو أكثر من محاكم الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة للفصل في الطعون في أحكام محكمة الجنح المستأنفة” لمدة ثلاث سنوات اعتبارًا من أول أكتوبر سنة 2022، وذلك لما له من أثر في سرعة الفصل في الطعون بالنقض في الأحكام الصادرة من محكمة الجنح المستأنفة، فضلًا عن أن ذلك يخفف من العبء على محكمة النقض.

كما شهدت الجلسة العامة للبرلمان اليوم، قرار رئيس الجمهورية رقم “(167) لسنة 2022 “بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ “78 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع "معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان" لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقع بتاريخي 4/ 1/ 2022 و5/ 1/ 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي