عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفاع الروسي: تعلن اسقاط مقاتلتين أوكرانتيين من طراز "ميغ 29" و 11 طائرة مسيرة

تحيا مصر

صرحت وزارة الدفاع الروسي، فى بيان لها، بقيام القوات الروسية بتدمير 4 مستودعات أسلحة فى أوكرانيا وذلك من خلال استخدام صواريخ عالية الدقة

تحيا مصر

وأوضحت الوزراة فى البيان إلى أن الصواريخ الروسية العالية الدقة التي تقع فى منطقة خاركوف قد قامت بقصف مصنع للمدرعات وورش العمل التي يتم فيها اصلاح الدبابات والمركبات المدرعة للجيش الأوكراني.  

وأشار البيان، أن القصف الروسي أسفر عن تدمير نقطة تابعة للكتيبة 14 الألية فى القوات المسلحة الأوكرانية كما تم القضاء على أكثر من 160 من القوميين الأوكرانيين بالأضافة إلى تدمير 6 دبابات، وراجمتي صواريخ غراد وبطارية مدفعية ،13 سيارة متعددة الأستخدام.

كما أضاف البيان، أن وسائل الدفاع الجوي الروسي نجحت فى اسقاط طائرتين أوكرانتيين من طراز "ميغ 29-" ومروحية مي 8.

الدفاع الروسي أوكرانيا خسرت خلال 3 أيام 300 أوكرانيا:

ووفق ما ذكر فى البيان فأن القوات الأوكرانية فى دونباس تكبدت خسائر فادحة فى السلاح وفى الأرواح وذلك خلال معارك تحرير سفياتوغورسك والتي تقع فى دونتيسك حيث خلال 3 أيام خسرت القوات الأوكرانية أكثر من 300 من الأوكرانيين القوميين و6 دبابات و 36 مدفعية ميدان هاون ،راجمات صواريخ غراد.

ومن الجدير بالذكر أن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا بدأت منذ 24 فبراير والتى حددت فيها روسيا عدد من الأهداف منها وفق الوصف الروسي القضاء على التوجهات النازية للدولة وفي سياق متصل أكد الرئيس الروسي فلاديمر بوتين أن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا لاتهدف إلى أحتلال أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي