عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الجيزة: المحافظة تسير مع مجلس النواب فى خط متوازي لخدمة المواطن وحل مشاكله

تحيا مصر

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة تسير فى خط متوازي مع مجلس النواب، بهدف خدمة المواطن وحل مشاكله وقضاياه، موضحا أن الدولة تسير بخطوات متسارعة لحل القضايا الشائكة فى الشارع المصري خاصة تلك المتعلقة بالإدارة المحلية.

تحيا مصر 

محافظ الجيزة: المحافظة تسير مع مجلس النواب فى خط متوازي لخدمة المواطن وحل مشاكله

 

من جانبه أنتقد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، أداء الهيئة العامة للطرق والكباري، موضحا انه يمثل أهدارا واضحا للمال العام، مضيفا مستعد للمثول أمام أى جهة للمساءلة عن ما أقوله ولدى من المستندات والوقائع التى تؤكد أن الهيئة العامة للطرق والكباري مثال صارخ لأهدار المال العام .

 

وأشار "السجينى"إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى خارج الخدمة وتحتاج إلى إعادة النظر والهيكلة  من داخل ،فضلا عن تغيير قناعاتها فى التعامل مع المحافظين و البرلمان و اللجان النوعية بمجلس النواب .

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،المنعقدة الأن ،لمناقشة نحو 30 طلب إحاطة مقدمة من أعضاء المجلس حول المشكلات التى تواجهها محافظة الجيزة ،وذلك فى حضور اللواء أحمد راشد .

وشدد النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،أنه سيتقدم بمذكرة إلى رئيس مجلس النواب ،بشأن تجاهل الهيئة العامة للطرق والكباري حضور الاجتماعات ،أو الرد على مقترحات النواب .وقال:"لو حصل وتصادف وجود أحد المحافظين للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من النواب بشأن أشكاليات تواجه بعض الطرق بمحافظاتهم ،يتعين على رئيس هيئة الطرق العامة والكباري حضور الاجتماع البرلمانى ،لانه "لامؤاخذة"مش على راسه ريشه  ولا عنده نفس حجم العمل الذى يواجهه المحافظين فى مصر ،وأى محافظ بدرجة وزير وقام بأداء اليمين الدستوري . وعاود "السجينى"قائلا:إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري سداح مداح ،وهناك طرق وكباري تم تنفيذها وتبين وجود بها العيوب فى تصميماتها ،وذلك بسبب تجاهل الهيئة الاستماع إلى المحافظ وقيادته وكءلك لوزارة الداخلية ورؤيتهم قبل تنفيذ المشروع ،وبالتالى العلاقة بين أضلاع العلاقة مفقودة.

 
 

 

 

 

 
 

 

 
 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي