عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. النائب محمد عبد العزيز وكيل حقوق إنسان النواب وعضو لجنة العفو الرئاسى فى حوار مفتوح لـ تحيا مصر

تحيا مصر

يواصل موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب لقاءاته برموز العمل البرلمانى والسياسى بمشاركة  النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسى. 

تحيا مصر

جهود  لجنة العفو الرئاسى

يأتى ذلك مساء الغد الخميس، حيث تدور المناقشات حول أخر جهود  لجنة العفو الرئاسى فى مصر وطرح التساؤلات الخاصة بأعداد ملف سجناء الرأى وآلية  تعامل اللجنة مع طلبات العفو الجنائى وموعد قائمة الغارمين والغارمات.

حقوق الإنسان فى مصر

كما تدور التساؤلات عن عن رؤية لجنة العفو الرئاسى للحوار الوطنى وكيف ترى أهم محاوره  وضوابط نجاحه؟ كيف  تخدم جهود لجنة العفوف الرئاسى ملف حقوق الإنسان فى مصر؟ وماذا عن زيارة حقوق إنسان النواب للبرلمان الأوروبى مؤخرا؟

النائب محمد عبدالعزيز يشيد بقرار الرئيس السيسي بتفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها

وفي تصريح سابق، أشاد النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بقرارات  الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أعلنها في حفل إفطار الأسرة المصرية، وضمت هذه القرارات عقد حوار سياسي بين كل مكونات الطيف السياسي المصري لبحث أولويات العمل السياسي خلال المرحلة المقبلة، وخطوات الإصلاح السياسي المنتظر وآليات تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف عبدالعزيز: كأول الخطوات في هذا الطريق فقد تم تفعيل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نطاق عملها لتشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب، وكذلك إعادة تشكيلها لتشمل (محمد عبد العزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبوعيطة) وتبدأ اللجنة في تلقي أسماء الشباب المحبوسين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أن تقدم قائمة جديدة للعفو خلال فترة قريبة.

تابع موقع تحيا مصر علي