عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: بايدن يتوجه إلى أوروبا فى نهاية الشهر الجاري لحضور قمة مجموعة السبع وحلف الناتو

تحيا مصر

أعلنت المتحدثة باسم البيت الابيض، كارين جان بيير، أن من المقرر الرئيس الأمريكي جو بايدن التوجه إلى ألمانيا وأسبانيا فى الفترة بين 25 و 28 يونيو القادم من أجل حضور قمة مجموعة السبع وقمة حلف شمال الأطلسي.

تحيا مصر

وقال البيان أن:" الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن سيتوجه إلى شلوس إلماو جنوبي ألمانيا فى 25 مايو من أجل حضور قمة زعماء مجموعة السبع".

دعم المجموعة السبع لأوكرانيا

وأشار البيان أن الرئيس وزعماء مجموعة السبع سيناقشون عدد من القضايا العالمية المهمة إلى جانب دعم مجموعة السبع لأوكرانيا كذلك لفت البيان إلى عدد من القضايا التي سيتم الحديث عنها كمعالجة أزمة المناخ وتطوير البنية التحتية والأمن الصحي العالمي إلى جانب أزمة الطاقة والغذاء التي تسببتها الحرب الروسية.

كما أوضح البيان أن الرئيس الأمريكي بايدن ستوجه يوم 28  ىونيو إلى مدريد من أجل حضور قمة حلف الناتو لافتا إلى أن الحلفاء سيعتمدون مفهوما استراتجيا جديدا لتوجه حلف شمال الأطلسي خلال العقد المقبل.  

البيت الأبيض تقارير ارجاء رحلة بايدن للسعودية واسرائيل غير دقيقة

ووصفت المتحدثة باسم البيت الابيض جان بيير التقارير التى تحدثت عن ارجاء رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى السعودية واسرائيل بالتقارير "غير دقيقة".

ويذكر انه فى وقت سابق نشرت تقارير عن زيارة أولى سيقوم بها بايدن كرئيس الى كل من السعودية واسرائيل وذلك بالتزامن مع جولته المقررة الى كل من ألمانيا وأسبانيا من أجل حضور قمتي مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي وأشارت المتحدثة تعليقا على هذه التقارير بأن "الرحلة ستجري عندما يحين الوقت لذلك وستكون فى سياق أهداف مهمة للشعب الأمريكي فى منطقة الشرق الأوسط".

تابع موقع تحيا مصر علي