عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برامج التوك شو ..الجيش المصري الأقوى في المنطقة.. والإخوان خارج الحوار الوطني.. والأهلي يتواصل مع جوزيه

تحيا مصر

يقدم موقع تحيا مصر ملخصًا لأبرز أخبار التوك شو اليوم الأربعاء الموافق 8 يونيو عام 2022، والذي شهد حالة من التنوع بين برامج “التوك شو” بين الحديث عن الحوار الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأزمة النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني إلى مواصلة الحديث عن أزمة تجنيس اللاعب محمد الشوربجي لتمثيل إنجلترا في لعبة الاسكواش بدلا من مصر. 

خبير استراتيجي: الجيش المصري الأقوى في المنطقة متفوقا على إيران وتركيا 

وأكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن الجيش المصري شهد تطورات ضخمة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يشهدها من قبل خاصة من حيث الاهتمام بالتسليح الخاص به إلى جانب تنويع مصادر السلاح بدلا من جلب السلاح من أمريكا فقط مثلما كان يحدث. 

واضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الجيش المصري مصنف في المركز الـ 12 ضمن أقوى جيوش العالم، إلى جانب أنه الأول على المنطقة متفوقا على كل من إيران وتركيا وإسرائيل. 

إبراهيم عيسى: الإخوان وراء الصخب حول أزمة محمد الشوربجي 

ويرى الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أزمة اللاعب محمد الشوربجي الذي اختار أن يمثل إنجلترا بدلا من مصر في بطولات الاسكواش العالمية تم تضخيمها أكثر من اللازم، وأن هذا الأمر يُكرر، ولكن تم تضخميه بشكل كبير، ليتم التشكيك في الدولة المصرية وقدراتها، وجاء ذلك الصخب والتضخيم من جماعة الإخوان. 

وأضاف “عيسى”، خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر فضائية “القاهرة والناس”، أن الإخوان يحاولون تشكيك الشعب في القيادة السياسية من أجل إحداث الفرقة من جديد بين الشعب المصري، لافتا إلى أن عداء الإخوان ليس للمسؤولين أو القيادة السياسية ولكن عدائهم مع الشعب المصري. 

وزير الرياضة: تكريم محمد صلاح معنوي.. والدرس كلفنا الكثير 

وعلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الانتقادات التي تعرض لها الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن تكريم النجم المصري محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول قائلا إن التكريم كان الهدف منه توجيه الشكر للاعب، وهو يتفهم ذلك الأمر، “الموضوع كان في إطار معنوي ليس إلا، مش معقول هديله فلوس يعني”. 

وأضاف “صبحي”، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الدرع الذي حصل عليه محمد صلاح مصمم على شكل كريستال، وكلف الوزارة ألاف الجنيهات، “مش بـ 27 جنيه يعني”. 

أحمد موسى: الأهلي يتواصل مع جوزيه بشأن خليفة موسيماني 

وكشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن النادي الأهلي فتح خط تواصل مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي من أجل إيجاد بديل للمدرب الحالي بيتسو موسيماني، خاصة في ضوء أزمة تصريحات المدير الفني الأخيرة، إلى جانب بعض القرارات الخاطئة التي اتخذها المدرب مؤخرًا. 

وأضاف “موسى”، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن بيتسو موسيماني أخطأ في حق جماهير النادي الأهلي، وفي حق اللاعبين، وفي حق الإدارة ويجب اتخاذ موقف صارم تجاه، حيث إن ما يفعله هذا المدرب خارج عن مبادئ وقيم النادي الأهلي الذي اعتاد عليها طوال حياته، “عمري ما شفت كده في النادي الأهلي..كفاية كده على موسيماني يا خطيب”. 

 

أحمد موسى: الحوار الوطني مفتوح للجميع عدا الإخوان 

وتحدث الإعلامي أحمد موسى، عن الحوار الوطني الذي من المقرر أن ينطلق مطلع الشهر المقبل، قائلا إنه فرصة للتشاور والحوار بين كافة فئات المجتمع المصري، مناشدا الجميع بضرورة ترك المصالح الشخصية على جانب، والاهتمام فقط بمصلحة الوطن. 

وأضاف “موسى”، خلال برنامجه “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن كافة المواطنين وفئات الشعب المصريين الحوار الوطني مفتوح لهم عدا الإخوان الذين لا يمثلون المصريين، “مفيش إرهابيين معانا في الحوار الوطني، ولذلك الحوار مفتوح للجميع عدا الإخوان”. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي